الشأن السوري

إسقاط طائرة استطلاع وصد محاولات تقدم على جبهات ريف حماة

تتابع فصائل الثوار معاركها ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي و الغربي لليوم التاسع على التوالي، حيث يشهد محور تلة الشيحة غربي حماة اشتباكات عنيفة وعدة محاور أخرى، اليوم الأربعاء التاسع و العشرين من آذار مارس الجاري، في محاولة للنظام التقدم.

و قال الملازم أول ” حسن أبو البراء ” أحد القادة العسكريين لجيش النصر في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” إنّ النظام يحاول يومياً التقدم باتجاه تلة الشيحة الاستراتيجية من أجل السيطرة نارياً على بلدة أرزة المجاورة لها بعد سيطرة الثوار عليهما ومن ثم تقدم النظام نحو بلدة خطاب و استعادته النقاط التي بحوزة الثوار حالياً، و يومياً الثوار يتصدون له و لكن في صباح اليوم تقدمت قوات النظام عليها و سيطرت عليها بشكل كامل و لاتزال الاشتباكات دائرة بمحيطها حتى الآن لاستعادتها حيث تم تدمير عربة BMP و إعطاب دبابة .

و أضاف الملازم أنّ كتيبة الدفاع الجوي تمكنت اليوم من إسقاط طائرة استطلاع للنظام أثناء تحليقها بأجواء بلدة خطاب شمال حماة، مشيراً إلى أنّ الثوار مستمرون بالعمل حتى الوصول إلى جبل زين العابدين ومطار حماة العسكري.

و في سياق متصل أعلنت الفصائل ضمن معركة في سبيل الله نمضي صباح اليوم عن التصدي لمحاولة تقدم لقوات النظام من محور قرية معرزاف باتجاه قرية المجدل و  تكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح و العتاد.

يذكر أنّ غارات جوية روسية استهدفت منطقة الزوار بينما ألقت المروحيات براميلها المتفجرة على محيط مدينة حلفايا وقرية أرزة بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام في جبل زين العابدين طال قرى بلحسين و المجدل و تلة الشيحة و الشير صباح اليوم.
IMG 20170131 WA0032

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى