الشأن السوري

الأسد يخسر مزيداً من آلياته شرق العاصمة مع استمرار تصدي الثوار له

جددت قوات النظام قصفها العنيف بعشرات القذائف المدفعية و صواريخ الأرض أرض على أحياء “جوبر و القابون و تشرين و بساتين برزة” شرق العاصمة دمشق، ترافق مع قصف جوي بعدة غارات منذ صباح اليوم الأربعاء التاسع و العشرين من آذار مارس الجاري، و حتّى الآن، لتبدأ بعدها القوات محاولاتها لاقتحام المنطقة من محور حرستا الغربية و بساتين برزة مدعومة بالدبابات و عربات الشيلكا و العربات المصفحة، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ فصائل الثوار تمكنت خلال الاشتباكات الدائرة اليوم من تدمير دبابتين من طراز T72 إثر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع بالإضافة إلى قتل و جرح العديد من جنود النظام.

و في ذات السياق أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام تحاول الاقتحام أيضاً على محور المنطقة الصناعية و كراش في حي جوبر حيث تدور الاشتباكات بينها و بين فصائل الثوار ، منذ الصباح ، و تمكنت الفصائل ضمن غرفة عمليات ” يا عباد الله اثبتوا ” من تدمير عربة BMP و كاسحة ألغام روسية و قتل عدة عناصر للنظام و ميليشياته على جبهة كراش، مع استمرار القصف و المعارك في المنطقة.

و أشار مراسلنا إلى أنّ القصف على حي جوبر أدى إلى وقوع عدة إصابات بينها حالات اختناق بين المدنيين و تم تحويل أربع إصابات إلى النقط الطبية بالحي.

يذكر أنّ الثوار تمكنوا خلال صد الاقتحام على عدة محاور من حي جوبر يوم أمس من تدمير دبابتين T72 وقتل العديد من عناصر النظام وميليشياته.

17495769 358327721230224 1630908504 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى