نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 30-3-2017

ادلب :
-إعادة فتح معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا من الجانبين السوري والتركي بعد إغلاقه لعدة ساعات.
-شن الطيران الروسي غارتين جويتين استهدفتا بلدة الغسانية غربي جسر الشغور في ريف ادلب ، كما شن الحربي غارة جوية استهدفت أطراف مدينة ادلب.
الجندرما التركية تعتقل “10” مزارعين وتعتدي بالضرب على النساء بسبب وقوفهم بوجه الجرافات التركية التي تريد جرف الأراضي الزراعية في قرية هتيا بهدف إقامة جدار عازل على الحدود السورية التركية.

حماة :
-تمكنت قوات النظام من السيطرة على النقطة 50 وقرية ارزة في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين براجمات الصواريخ مدينة طيبة الإمام و تل بزام في ريف حماة الشمالي.
-ألقى الطيران المروحي أسطوانات متفجرة محملة بمادة الكلور على أطراف منطقة الزوار بريف حماة الشمالي،كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بصواريخ محملة بمواد سامة على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي مما أدى لوقوع عدة حالات اختناق ، كما وألقى المروحي عدة براميل متفجرة على مدينة طيبة الإمام وبلدة خطاب وقرية بلحسين. 
-تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة بريديج في ريف حماه الشمالي و تدمير مدفع 57 مم وإيقاع قتلى من عناصر النظام على حاجز القرامطة بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدورع.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة الصوامع و جبل المزار بريف حمص الشرقي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات أحمد العبدو في محيط منطقة المنقورة بالقرب من منطقة المحسا في ريف حمص الشرقي.

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في محيط جبل عزان بالمدفعية قرية البويضة الصغيرة في ريف حلب الجنوبي.

دمشق :
-اشتباكات بين فصائل الثوار و قوات النظام على جبهة بساتين برزة وشارع الحافظ و محيط حي جوبر جبهة المنطقة الصناعية و معمل كراش شرقي العاصمة دمشق في محاولة للأخير اقتحام المنطقة بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقة.

 

hamah 1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى