الشأن السوري

التحالف الدولي يقر بمقتل عشرات المدنيين في العراق و سوريا

قالت قيادة التحالف الدولي في بيان السبت الأول من نيسان أبريل الجاري، إن قصف التحالف تسبب على الأرجح و في شكل غير متعمد بمقتل 229 مدنياً منذ بدء هجومه في آب أغسطس 2014 ، و حتّى نهاية شباط فبراير الفائت ، و خلال تلك الفترة شنّ التحالف 42 ألفاً و 89 عملية قصف في سوريا و العراق ضد “تنظيم الدولة ” .

و أوضحت القيادة أنّ 43 حادثاً وقع في العراق و سوريا لا يزال موضع تحقيق لتحديد عدد الضحايا و المسؤولية المحتملة للتحالف ، و الحصيلة الرسمية للقتلى من المدنيين ، منذ بدء الحملة وحتى الآن ، أقل بكثير مما تقوله جماعات أخرى عن ذات الفترة بحسب البيان ، حيث قالت منظمة ” إير وورز” ، المعنية برصد آثار الضربات الجوية للتحالف على المدنيين إنّ أكثر من 2800 مدني قتلوا في ضربات جوية للتحالف .

و في وقت سابق أعلن محافظ الموصل نوفل حمادي أنّ ” أكثر من 130 مدنياً ” قتلوا في قصف استمر أياماً عدة على حي الجديدة غرب الموصل في إطار إسناد جوي للقوات العراقية ، التي تشنّ هجوماً منذ تشرين الثاني نوفمبر الفائت لاستعادة المدينة .

و الجدير بالذكر أنّ سلسلة ضربات للتحالف و خصوصاً في 17 آذار الفائت استهدفت الشطر الغربي من مدينة الموصل في العراق ، و أدت إلى مقتل عشرات المدنيين ، كما شهد ريف الرقة الغربي مؤخراً عدة مجازر كان أكبرها استهداف مدرسة للنازحين في بلدة المنصورة و راح ضحيتها أكثر من مئة قتيل في 21 آذار .

المصدر ( أ.ف.ب، رويترز )

 

Mosnad23 10 2016 836117

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى