الأخبار العاجلة

خسائر للنظام في محاولته التقدم إلى مدينة حلفايا الاستراتيجية

محاولات اقتحام يشنّها نظام الأسد و ميليشياته باتجاه مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي الغربي، حيث تمكنت فصائل الثوار، صباح اليوم الأحد الثاني من نيسان أبريل الجاري، من قتل و جرح عدد من عناصر قوات النظام و الميليشيات المساندة لها و إحباط أول محاولة للتقدم عليها من جهة قرية المجدل، مع استمرار المعارك، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في رفي حماة ” علي أبو الفاروق “.

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ فصائل الثوار تمكنت اليوم من تدمير مدفع من عيار 37 ملم لقوات النظام شرق مدينة محردة و تدمير دبابة على حاجز السرو جنوب مدينة حلفايا عن طريق استهدافهما بصاروخي تاو.

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة محردة تستهدف منذ الصباح مدينة حلفايا بقصف صاروخي و مدفعي عنيف، حيث تعتبر مدينة حلفايا ذات أهمية استراتيجية كونها ملاصقة لمدينة محردة و يعتبرها النظام تهديداً لمناطق سيطرته، والتي سيطر عليها الثوار خلال المعركة السابقة بتاريخ ( 29 – 8 – 2016 ).

 

يأتي هذا مع تمكن النظام من استرجاع عدة قرى من قبضة الثوار خلال اليومين الماضيين، بعد سيطرتهم عليها في المعركة الجارية حالياً منذ بدئها في 21 آذار الفائت، و استخدامه للسلاح الكيماوي، و استقدام النظام مزيداً من ميليشيات حزب الله اللبناني و الحرس الثوري الإيراني وصلت يوم أمس إلى مدينة محردة في ريف حماة الغربي و تمركزت في مدارس المدينة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق