نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 3-4-2017

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي وعدة غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة صوران، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في دير محردة وفي جبل زين العابدين مدينة حلفايا مما أدى لمقتل شخص و إصابة آخر بجروح.
-ألقى الطيران المروحي عدة اسطوانات متفجرة استهدفت مدينتي طيبة الامام وصوران في ريف حماة الشمالي.

-تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة المجدل في ريف حماه الغربي عن طريق استهدافها بصاروخ تاو.
-قوات النظام بمساندة حركة النجباء العراقية تسيطر على قرية معردس في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار.

ريف دمشق :
-ست وستون غارة جوية حتى الآن شنها الطيران الحربي والطيران الروسي على الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق وعلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية “حي جوبر واحد و ثلاثين غارة و حي القابون أربع عشرة غارة، و منطقة المرج سبع غارات وست عشرة غارة طالت كلاً من مدن سقبا وحرستا و بلدات حمورية وجسرين و عين ترما”.
-استهدفت قوات النظام كلا من حزرما والزريقية و النشابية في الغوطة الشرقية بالقذائف المدفعية.
-تمكن لواء شهداء القريتين من السيطرة على كتيبة الردار و الكتيبة المهجورة القريبة من منطقة السبع بيار في البادية الشامية.

ادلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينة جسر الشغور في ريف ادلب الغربي وغارات أخرى استهدفت كلا من سرجة و أطراف الهبيط و خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي.

حمص :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا أحياء مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، فيما شن غارتين جويتين على منطقة الحولة.
قوات النظام تسيطر على جبل أبو الضهور وتسيطر ناريا على سد أبوقلة ووادي الحسو شمال غرب المحطةا لرابعة بـ 122كم في ريف حمص الشرقي.

حلب :
-فصائل الثوار تتصدى لمحاولة قوات النظام التقدم على جبل المدورة في الريف الجنوبي موقعين عدداً من القتلى في صفوف النظام، فيما استهدف الثوار تجمعات لقوات النظام في تلة الأربعينية وقرية النزيهة موقعين قتلى في صفوفه أيضاً.
-اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.
-استهدف الطيران الروسي بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.

درعا :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت أحياء درعا البلد في مدينة درعا، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 أحياء درعا البلد وبلدة النعيمة بالقذائف المدفعية.

429628245 195634

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى