الشأن السوري

الحريري "قطر لايمكن أن تساهم بتغيير ديموغرافي في سوريا"

قال السيّد ” نصر الحريري ” رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية إلى جنيف، ” إنّ دولة قطر لا يمكن أن تساهم في تغيير ديموغرافي في سوريا، أو نقل سكاني، بما يخدم مصالح إيران، أو تزيد المعاناة الإنسانية في سوريا “.

 

و أضاف في حوار مع صحيفة الوطن القطرية أجراه في جنيف، و نُشر صباح اليوم الاثنين الثالث من نيسان أبريل الجاري، ” نحن نقول إنّ دولة قطر معروفة بأنّها دولة شقيقة للسوريين، بالإضافة إلى تركيا و السعودية و الأردن و والإمارات و باقي الدول أصدقاء الشعب السوري، التي وقفت بجانبنا، و نحن من خلال تواصلنا مع دولة قطر، تم التأكيد على الموقف الداعم للقضية السورية، و ما يتم تبنيه حالياً من كلام حول هذه الاتفاقية، بأنّ قطر قامت بدور الدولة الوسيط.

 

و أشار إلى أنّ ” المباحثات التي تجري في جنيف معقدة في ظل وجود طرف لا يريد الحلّ ” النظام ” و شدد على أنّ رحيل نظام الأسد ضروري للأمن القومي التركي و قال إنّ إرادة السوريين لن تنكسر .. و هناك توجهات لفرض واقع فوضوي في بلادنا، كما و طالب واشنطن بتحجيم النفوذ الإيراني في المنطقة كمقدمة لمكافحة الإرهاب “.

 

يأتي هذا بعد تنديدات للهيئة العليا للمفاوضات و فصائل الجيش السوري الحرّ عبر بيانين لهما يوم أمس بـ ” اتفاقية البلدات الأربعة ” ( كفريا و الفوعة – مضايا و الزبداني ) التي تقضي باستبدال سكان تلك البلدات، وفق اتفاق بين جيش الفتح و الوفد الإيراني و اجتماعهم في العاصمة القطرية الدوحة قبل أيام، و طالب البيانان الأمين العام للأمم المتحدة و مجلس الأمن بالتدخل العاجل لإصدار قرار إدانة لهذا الاتفاق و إيقافه.

 

المصدر : صحيفة الوطن

1023122424

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى