الشأن السوري

الحريري يطالب العالم بمساعدة لبنان بتحمل أعباء اللاجئين السوريين

دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ” المجتمع الدولي إلى الاستثمار في بلاده و منحها كافة الإمكانيات لتتمكن من تحمل أعباء مليون و نصف لاجئ سوري يتواجدون على أراضيها “، و ذلك خلال تصريحات للصحفيين عقب لقائه مع رئيس الوزراء الفرنسي برنارد كازنوف، اليوم الاثنين الثالث من نيسان أبريل الجاري ، على هامش زيارته للعاصمة باريس، بحسب بيان أصدره مكتبه الإعلامي.

و قال الحريري : ” نحث كل الدول على مساعدة لبنان، خاصة فيما يتعلق بأزمة اللاجئين السوريين الذين نتفهم وجودهم و وضعهم الإنساني، فلبنان لا يمكنه أن يتحمل بدلاً عن المجتمع الدولي مليون و نصف المليون لاجئ سوري، و على المجتمع الدولي أن يستثمر في لبنان و يعطيه كل الإمكانيات ليتمكن من استكمال المشوار، خاصة و أنّ ما يحصل في سوريا لم ينته بعد “.

و أضاف : ” كنا نعمل دوماً على اقتصاد لعدد سكان يبلغ 4.5 مليون نسمة، اليوم نعمل على اقتصاد لأكثر بقليل من ستة ملايين، و الوضع الاقتصادي لا يكفي لتوفير فرص عمل للبنانيين و من ثم للسوريين “.

وفي سياق آخر، منح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال حفل أقيم اليوم بقصر ” الأليزيه ” في باريس، وسام ” جوقة الشرف من رتبة كوموندور” لسعد الحريري، تكريماً لجهوده في تثبيت الاستقرار في لبنان.

و استهل الحريري جولته الأوروبية اليوم بزيارة لفرنسا اليوم ، وسينتقل بعدها غداً إلى برلين، حيث يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ليبحث معها الأوضاع في لبنان والمنطقة، و يختتم جولته بزيارة العاصمة البلجيكية للمشاركة في مؤتمر بروكسل الدولي الذي يعقد في الخامس من الشهر الجاري ، حول المساعدة الإنسانية لسوريا و إعادة إعمارها بمشاركة الأمم المتحدة .
المصدر : الأناضول

hariri

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى