حوادث

تصعيد جوي عنيف على دمشق وغوطتها الشرقية

تتعرض مدن و بلدات الغوطة الشرقية و أحياء دمشق الشرقية لقصف جوي عنيف، منذ صباح اليوم الاثنين الثالث من نيسان أبريل الجاري،حيث شنّت المقاتلات الحربية الروسية و السورية ست و ستين غارة جوية حتى الآن طالت حي جوبر بواحد و ثلاثين غارة و حي القابون بأربع عشرة غارة، و منطقة المرج بسبع غارات و  بست عشرة غارة طالت كلاً من مديتني سقبا و حرستا و بلدات حمورية وجسرين و عين ترما، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في المنطقة.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الغارات أودت بحياة أربعة مدنيين كحصيلة أولية ( ثلاثة قتلى في سقبا و قتيل في حمورية ) و وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال وحالات خطرة، حيث لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على نقل المصابين و تفقد أماكن القصف، بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة لحقت بالمنازل السكنية و الممتلكات المدنية.

 

كما استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي أطراف  بلدات ” النشابية و حزرما و الزريقية ” مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة هذا الصباح.

 

يذكر أنّ الحملة العسكرية على أحياء دمشق الشرقية دخلت يومها الخامس والأربعين توالياً بالإضافة إلى قصف مستمر على مناطق الغوطة الشرقية وسط محاولات اقتحام يومية لقوات النظام يتصدى لها الثوار.

 

17760005 1644241918934444 8098839256207824661 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى