الشأن السوري

داعش يعلن غربي الطبقة "منطقة عسكرية" وقسد تسقط طائرة مسيرة له

تستمر المواجهات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة حيث أعلنت قسد عن إسقاط طائرة استطلاع مسيرة تحمل قنابل موجهة تابعة لـ ” تنظيم الدولة ” بالقرب من مطار الطبقة العسكري، اليوم الاثنين الثالث من نيسان أبريل الجاري، في حين أبلغ التنظيم أهالي قرية الصفصافة، غربي مدينة الطبقة، بالخروج منها إلى مخيم تم إعداده شرق الصفصافة و اعتبار المنطقة ” منطقة عسكرية “، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة.

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة دارت بين التنظيم و قسد في محاولتها التقدم و السيطرة على مزرعة القادسية شرق مدينة الرقة، فيما تستمر طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن باستهداف مناطق التنظيم حيث استهدفت اليوم راجمة صواريخ تابعة للتنظيم في الغابة شمال مدينة الرقة.

من جانب آخر أضاف مراسلنا أنّ أربعة من مقاتلي تنظيم الدولة لقوا حتفهم اليوم جراء انفجار لغم بسيارة تقلّهم على طريق الرقة – حلب غرب مدينة الطبقة كان قد زرعه التنظيم مسبقاً، في حين اعتقل التنظيم شاباً في مدينة الطبقة بحجة تصويره مكان قصف الطيران.

و يشار إلى أنّ القيادة العامة لقسد قد أصدرت بيان اليوم أعلنت فيه مساندتها للمبادرة الوطنية التي أطلقت من قبل ما أسمته “نخبة من الشباب السوري الوطني” و تهدف المبادرة إلى جمع قوات سوريا الديمقراطية و المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري.
17426037 398889637133825 1977596517258944376 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى