الشأن السوري

انسحاب أرتال عسكرية للميليشيات الشيعية من البوكمال نحو العراق، والتفاصيل !!

سُجّل خروج رتل عسكري تابع للميليشيات الشيعية من مدينة البوكمال بريف ديرالزور، متوجهًا نحو الحدود (السورية – العراقية)، وسط تضارب المعلومات عن أسباب خروجه.

تفاصيل عملية الخروج

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ رتلاً عسكرياً كبيراً تابعاً للميليشيات الشيعية، مكوّن من عشرات الآليات العسكرية خرج من بعض نقاط التمركز في مدينة البوكمال ومحيطها، وتوجّه نحو الأراضي العراقية.
مشيرًا إلى استمرار عملية الخروج حتى لحظة إعداد المقال.

وأضاف، أنَّ الرتل ضمَّ عوائل من نساء وأطفال لمقاتلي الميليشيات ممن خرجوا مع الأرتال، حيث بدأت عملية المغادرة عند الساعة 9:30 من ليلة أمس الجمعة، وكانت بلدة “السويعية” شرق ديرالزور أولى البلدات التي شهدت عملية إخلاء، وذلك عبر دفعات متقطعة بمعدل خروج دفعة كل ساعة.

وأوضح مراسلنا إنَّ بعض الآليات تحمل معدات لوجستية، بالإضافة إلى صناديق ذخيرة وأسلحة متنوعة، ويضم الرتل عشرات المقاتلين مع أسلحتهم.

أسباب الانسحاب!!

تحدّثت مصادر محليّة أنَّ سبب انسحاب مقاتلي الميليشيات الشيعية وعوائلهم، جاء بسبب النزاع والاشتباك المستمر مع عناصر قوّات النظام والميليشيات المحلية التابعة له، بسبب التعفيش وتقاسم الأراح وأماكن التمركز.

فيما رجّحت مصادر أخرى أن يكون سبب الانسحاب هو لتعزيز نقاط ريف إدلب وحماة.

وأشارت مصادر مطلّعة أن يكون السبب هو بداية صفقة سريّة تقضي بترحيل عدد من الميليشيات خارج سوريا، بعد الاجتماع الذي عُقد قبل أيام بين ممثلين عن التحالف الدولي ونائب وزير الخارجية الأمريكي ووزير سعودي، في حقل العمر النفطي.

يُشار إلى أنّه ومنذ سيطرة قوّات النظام والميليشيات المساندة له، على مناطق غرب الفرات في ديرالزور أوآخر عام 2017، لم تشهد المنطقة انسحاباً كبيراً للقوّات مثيلاً للانسحاب الذي بدأ يوم أمس.

انسحاب أرتال عسكرية للميليشيات الشيعية من البوكمال نحو العراق، والتفاصيل !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى