حوادث

مئات الضحايا بلا دماء بقصف كيماوي على خان شيخون

قضى ستون مدنياً نحبهم و أصيب أكثر من مئتين آخرين بحالات اختناق أغلبهم نساء و أطفال ومن ضمنها عدة إصابات في صفوف الدفاع المدني كحصيلة أولية لاستهداف مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بصاروخ يحمل مادة السارين السامة كما أكدها الأطباء، من قبل طائرة حربية نوع سيخوي 22 تابعة لنظام الأسد في تمام الساعة السابعة إلا خمس دقائق صباح اليوم الثلاثاء الرابع من نيسان أبريل الجاري، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف إدلب.

 

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ الإحصائية لعدد الضحايا لا تزال قيد التوثيق بسبب حجم الكارثة و قلّة التنسيق و توزع المصابين على المشافي البعيدة بسبب خروج مشافي المدينة عن الخدمة جراء قصف روسي سابق، و سيكون هناك في حوالي الساعة الثانية عشر و النصف مؤتمراً صحفياً لمدير الصحة في إدلب حول مجزرة الكيماوي.

 

و ذكر مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية استهدفت بعدة غارات جوية مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي الليلة الماضية و أسفرت عن مقتل أربعة مدنيين ” أم و أطفالها الثلاثة ” وعدة إصابات، تزامناً مع عدة غارات طالت مدينة خان شيخون.

 

و يذكر أنّ مروحية الأسد استهدفت ليلة أمس أطراف بلدة الهبيط بالريف الجنوبي ببرميلين متفجرين يحتويا على غاز الكلور السام , مما تسببت بإصابة أكثر من عشرين حالة اختناق أغلبهم من الأطفال و النساء.

17757614 1258060300959690 1160255175192292439 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى