الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 4-4-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده المدينة لا مشاكل أمنية حركة جيدة في الاسواق اضافة الى انخفاض ملحوظ في سعر الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية حيث سجل اليوم سعر الدولار الواحد “537شراء ,540مبيع “.

في حين احتفل أهالي مقاطعة الجزيرة اليوم في كل من المدن ” القامشلي , عامودا , درباسية , معبدة , القحطانية , بذكرى ميلاد عبد الله اوجلان , بمشاركة ممثلون عن الادارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة إضافة الى مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والمئات من الأهالي .

فيما قامت وحدات الانضباط العسكري التابعة للإدارة الذاتية بحملة اعتقالات عشوائية ضد الشباب المتخلفين عن خدمة واجب الدفاع الذاتي المعلنة من قبلة هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة واعتقلت من خلالها عشرات الشبان في مدينة الحسكة وريفها.

من جهة أخرى “ألقت قوات الأمن الداخلي ” الاسايش ” على شبكة تمتهن تجارة وتهريب النفط الخام في مقاطعة الجزيرة الشبكة تتكون من 7 اشخاص من ريف مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي

على صعيد آخر وفاة شابة واصابة اخرون جراء انفجار لغم ارضي بهما في قرية أبو حامضة جنوبي الحسكة وعلى إثرها تم نقل المصابين الى المشفى الوطني بمدينة الحسكة لتلقي العلاج. يذكر أن الضحية والجريحان هم من نازحي محافظة دير الزور ويقطنون في قرية أبو حامضة جنوبي الحسكة.

1 97

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى