نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 4-4-2017

ادلب :
-100 قتيل ومئات حالات الاختناق بغاز السارين السام أغلبهم نساء وأطفال في مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، وغارات جوية أخرى نفذها الحربي طال منها المستوصف الطبي 
في المدينة.

-شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت مدينة جسر الشغور في ريف ادلب الغربي مما أدى لسقوط عدة إصابات، وغارة أخرى استهدفت بلدة الهبيط في الريف الجنوبي.

ديرالزور :
-مقتل 16 شخص وسقوط العديد من الجرحى جراء تفجير سيارة مفخخة من قبل تنظيم الدولة في قرية جزرة البوحميد التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الغربي.

حماة :
-فصائل الثوار تستعيد السيطرة على قرية معردس بريف حماه الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وتتمكن من السيطرة على الكتيبة الروسية شرق قرية معردس.

-تمكنت فصائل الثوار من قتل 30 عنصر لقوات النظام بالإضافة لتدمير عربة بي أم بي ورشاش من عيار 23 شرقي مدينة محردة في ريف حماة الغربي، كما تمكنت من تدمير راجمة صواريخ على جبهة المجدل في ريف حماة الغربي عن طريق استهدافها بصاروخ تاو.
-فصائل الثوار تستهدف مراكز وتجمعات قوات النظام في قرية أصيلة في ريف حماة الغربي بالقذائف المدفعية.

حمص :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا قرية ديرفول في ريف حمص الشمالي.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 المنطقة بالقذائف المدفعية.
-استهدفت قوات النظام بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي بالقذائف المدفعية، كما طال القصف بلدتي زمرين وسملين في ريف درعا الشمالي.

حلب :
-مقتل امرأة و إصابة آخرين جراء قصف جوي استهدف بلدة عنجارة بريف حلب الغربي ، كما طال القصف الجوي كلا من مدينة دارة عزة وبلدة تقاد في الريف الغربي وقرية النعمانية في الريف الجنوبي.
-تمكن الثوار من تدمير سيارة عسكرية تقل أكثر من 20 عنصر على جبهه كفر عبيد في بصاروخ تاو .
-قصف مدفعي استهدف بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي ، مصدره الميليشيات المساندة للنظام والمتمركزة في بلدة الحاضر، واقتصرت الأضرار على المادية.

دمشق وريفها :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حي جوبر الدمشقي ، و “3” غارات أخرى طالت مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

C8jw4 nXsAEYqcv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى