الشأن السوريالفيديو

بالفيديو والخرائط|| أنفاق ومستودعات صواريخ سرية لإيران في البوكمال و الميادين شرقي دير الزور

تعمل إيران عبر الحرس الثوري والميليشيات التابعة له على حفر شبكة أنفاق سرية بمناطق البوكمال و الميادين القريبتين من الحدود السورية العراقية بريف دير الزور الشرقي.

https://www.facebook.com/euphrateseye/videos/926933674440084/

وكشفت شبكة “عين الفرات” المحلية عن إقدام إيران على عمليات حفر أنفاق بشكل واسع بمناطق التواجد الإيراني بريف دير الزور بعد ازدياد غارات التحالف الدولي على المواقع الإيرانية بالمنطقة.

أنفاق وخنادق بمدينة البوكمال وريفها

وأبرز الأنفاق هي في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، حيث أنَّ معظم المقرات الإيرانية في المدينة كانت فيما سبق مقرات لتنظيم الدولة “داعش”، وعمليات الحفر الحالية هي لتوسعة الأنفاق.

بالفيديو والخرائط|| أنفاق ومستودعات صواريخ سرية لإيران في البوكمال و الميادين شرقي دير الزور
أنفاق ومستودعات صواريخ سرية لإيران في البوكمال و الميادين شرقي دير الزور

حيث تركزت عمليات الحفر بمنطقة الحزام الأخضر بالمدينة، وحول المقرات، بغية استخدام الأنفاق كمستودعات للسلاح والذخائر، فيما تتم عمليات الحفر هناك عبر آليات ثقيلة وحفارات قادمة من العراق، وتحت إشراف شخصيات إيرانية وعراقية أبرزها، أبو الحسن، أحد قادة ميليشيا حزب الله العراقي، ومهدي الإيراني.

بالفيديو والخرائط|| أنفاق ومستودعات صواريخ سرية لإيران في البوكمال و الميادين شرقي دير الزور
أنفاق ومستودعات صواريخ سرية لإيران في البوكمال و الميادين شرقي دير الزور

كما تتم عمليات حفر الأنفاق عند أطراف البوكمال من جهة البادية، وهناك يتم بناء شبكة أنفاق وخنادق متصلة ببعضها وتستخدم كمستودعات للسلاح الثقيل والصواريخ، وفي المنطقة يتواجد عناصر من الأفغان والعراقيين بالمجمل.

والموقع الثالث هو خلف منطقة الحمدان على بعد 14 كيلومترًا من مدينة البوكمال من جهة البادية، ويضم 8 أنفاق تحت الأراضي بداخلها حفّارة أنفاق متواجدة بشكل دائم مع سيارات عسكرية وعناصر عراقيين تابعين لإيران يبلغ عددهم 25 عنصرًا يقودهم شخص يدعى، أوس العراقي.

شبكات أنفاق في الميادين شرقي دير الزور

كما بدأت الميليشيات الإيرانية، في الـ 48 ساعة الأخيرة، بحفر خنادق وأنفاق بين المنازل السكنية بمحيط مركز البريد والمركز الثقافي في شارع الكورنيش بمدينة الميادين شرقي دير الزور.

إلى جانب موقع في بادية الميادين يتبع لميليشيا حزب الله العراقي المدعوم إيرانيًا ويضم ثلاثة مستودعات تحت الأرض بداخلها كميات ضخمة من السلاح وعشرة آليات عسكرية مثبت عليها مضادات طيران تختفي داخل الأنفاق تحت الأرض، و30 مقاتلًا من الميليشيا يشرف عليهم كلًا من: الحسن من الموصل، وأبو آية العراقي، وابراهيم حاج حسن العلي من الساحل السوري.

وموقع في بلدة بقرص يضم نفقًا ضخمًا في أطراف البلدة بداخله سيارات وسلاح متنوع، ويشرف عليه كلًا من، أبو حيدر العراقي، وأبو العباس العراقي، اللذان ينحدران من منطقة الرمادي بالعراق.

اقرأ أيضاً : إيران تستقدم منظومات دفاع جوي صاروخي لمحيط قاعدة الإمام علي بالبوكمال!!

وشبكة من الخنادق والأنفاق على أطراف مدينة الميادين في المزارع والحيدرية وبالقرب من موقع عين علي الأثري الذي حولته إيران لمزار ديني “شيعي” يأتي إليه الحجاج.

شاهد أيضاً : ليلة دامية.. التحالف الدولي يستهدف قاعدة “الإمام علي” ويقتل قائد لواء زينبيون في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى