الشأن السوري

آليات مدمّرة و قتلى بقوات النمر حصيلة يوم مشتعل بمعارك حماة

تمكنت فصائل الثوار ضمن معركة ” وقل اعملوا ” من التصدي لمحاولة قوات النظام و الميليشيات المساندة لها التقدم على جبهة بلدة معردس في ريف حماة الشمالي ،اليوم الأربعاء الخامس من نيسان أبريل الجاري، حيث دارت اشتباكات عنيفة تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة “T72” و مدفع “23مم” بالإضافة لاغتنام دبابتين و عربة “BMP” و قتل مجموعة إسناد من قوات النخبة المعروفة باسم ” قوات النمر ” . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

و في السياق ذاته قال مراسلنا إنّ اشتباكات هي الأعنف دارت على جبهة مدينة حلفايا بين فصائل الثوار و قوات النظام مدعومة بميليشيا حركة النجباء العراقية حيث حاولت الأخيرة التسلل إلى حاجز الترابيع حيث استطاع الثوار التصدي لهم تدمير دبابة و عربة “BMP” و سيارة بيك أب بالإضافة إلى أسر عميد من قوات النظام و اغتنام عدة آليات كما قام الثوار باستهداف قرية شطحة و حاجز النحل و معسكر جورين في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد .

و يشار إلى أنّ هيئة تحرير الشام استهدفت بعربة مفخخة تجمعاً للنظام بين ” جبل زين العبادين و قرية الإسكندرية ” ظهر اليوم ، مما أدى لمقتل و جرح عدد من قوات النظام و تدمير عدة آليات ، فضلاً عن تدمير عربة BMP”” على جبهة الإسكندرية و سيارة زيل محمّلة بالعناصر شمال بلدة قمحانة إثر استهدافهما بصاروخي تاو ، و مدفع 23 مم جنوب معردس ، كما تمكنت فصائل في سبيل الله نمضي من تدمير مدفع 57 للنظام على مدخل محردة الشرقي ، و التصدي لمحاولة تقدم إلى حلفايا و قتل عشرين عنصراً و اغتنام عربة BMP”” و أسلحة و ذخائر متنوعة صباح اليوم .

يذكر أنّ قوات النظام استهدفت اليوم قرية العمقية في سهل الغاب بقصف مدفعي تسبب بوقوع قتيلين و جرحى مدنيين ، و قتيل مدني بقصف صاروخي طال بلدة اللطامنة .

 

17555267 360028427726820 832288440 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى