الشأن السوري

بعد عزل حي برزة , النظام يحاول اقتحام القابون وخسائر بصفوفه

محاولة اقتحام جديدة تشنّها قوات النظام من محور حرستا الغربية باتجاه حي القابون شرق العاصمة دمشق ، في محاولة للتقدم حيث دارت اشتباكات عنيفة بينها و بين فصائل الثوار ،اليوم الأربعاء الخامس من نيسان أبريل الجاري، و استمرت عدة ساعات و تمكنت الفصائل من قتل و جرح العشرات من جنود النظام و منعهم من التقدم ، بالإضافة إلى اشتباكات مماثلة بين الطرفين على جبهة شارع الحافظ في حي برزة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق .

و بالتزامن مع الاشتباكات تستمر قوات النظام بحملتها على أحياء دمشق الشرقية لليوم السابع و الأربعين على التوالي ، حيث استهدفت حيي تشرين و القابون بعشرة صواريخ الفيل و ذلك بعد غياب الصواريخ لأربعة أيام ، كما استهدفت الطائرات الحربية حي القابون باثني عشرة غارة كانت إحداها محمّلة بمادة النابالم الحارق المحرم دولياً ، فيما طال حي جوبر خمس غارات .

و تأتي محاولة النظام اليوم بالتقدم نحو حي القابون بعد تمكن قواته في وقت سابق من عزل حي برزة عن باقي أحياء العاصمة الشرقية .

و في مناطق سيطرة النظام وسط العاصمة فقد سجل سقوط عشرات القذائف و صواريخ الكاتيوشا توزعت في كل من أحياء ركن الدين و كفرسوسة و البرامكة و المزة 86 و جسر الرئيس و المزرعة و أطراف التضامن حيث خلّف القصف عدداً من الإصابات و أضرار مادية في الأماكن المستهدفة .

أمّا في الغوطة الشرقية فأفاد مراسلنا بأنّ اشتباكات عنيفة دارت اليوم على جبهة حوش الضواهرة أثناء التصدي لمحاولة اقتحام لقوات النظام ، في حين هدأت حدة القصف اليوم على مناطق الغوطة نظراً للأيام السابقة ، باستثناء قصف مدفعي على مدينة حرستا و مقتل مدني برصاص قناصة النظام في بلدة كفربطنا ، فيما تمكن الدفاع المدني في مدينة سقبا اليوم من انتشال 8 مدنيين على قيد الحياة (رجل و طفل و 6 نساء) و 9 قتلى (بينهم طفلين و7 نساء) بعد 22 ساعة عمل متواصلة، لترتفع حصيلة قصف المدينة إلى 19 قتيلاً، فيما قتل عشرة آخرون بقصف حمورية و جسرين و دوما وكفربطنا أمس .

 

17426083 954864671315482 8395186849764989948 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى