الشأن السوري

مستجدات معركة الموت ولا المذلة، وضحايا مدنيون بدرعا

بدأت فصائل الثوار ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص مرحلة جديدة من عملياتها العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد في معركة ” الموت ولا المذلة ” التي دخلت يومها الثالث و الخمسين توالياً، و استهلت الفصائل هذه المرحلة، صباح اليوم الأربعاء الخامس من نيسان أبريل الجاري، بقصف مدفعي و صاروخي استهدف نقاط تمركز قوات النظام في حي المنشية و درعا المحطة، و استطاع الثوار تدمير دبابة و أسر عنصر لقوات النظام خلال المعارك الدائرة والمستمرة بالمنطقة. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في درعا.

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام المتمركزة في الكتيبة ٢٨٥ من جانبها قامت باستهداف أحياء درعا البلد و المزارع المحيطة بها، بقصف مدفعي عنيف و بصواريخ الفيل، كما و شنّت الطائرات الحربية الروسية اليوم أكثر من ست غارات جوية هناك، مما تسبب بوقوع ثلاثة قتلى بينهم طفلة وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية جسيمة.

يذكر أنّ أكثر من عشرة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد أمس، مع قصف مدفعي و بصواريخ الفيل للنظام، ما تسبب بمقتل مدني و إصابة آخرين، كما سقط أربعة قتلى وعدد من الجرحى من المدنيين جراء استهداف قوات النظام بقصف مدفعي الطريق الواصل بين بلدتي زمرين و سملين في الريف الشمالي.

IMG 1334

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى