الشأن السوري

صحة حماة تفقد أحد كوادرها بالقصف وتُعلن حالة الطوارئ

قضى أحد كوادر مديرية صحة حماة نحبه، اليوم السبت، جرّاء قصف مدفعي وصاروخي مكثف لنظام الأسد غربي حماة، لتعلن صحة حماة “حالة الطوارئ”.

قتيل في قصف على قلعة المضيق:

قال “علي أبو الفاروق” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة: إنَّ المدني “أحمد حموية” قتل عصر اليوم في قصف بقذائف الهاون من حواجز النظام المحيطة بمدينة السقيلبية على بلدة قلعة المضيق غربي حماة، وهو يعمل صيدلاني وأحد كوادر مديرية صحة حماة.

وأضاف مراسلنا: أنَّ قصفًا مماثلًا طال محيط قرية الشريعة، وسط حركة نزوج في قلعة المضيق وبعض قرى سهل الغاب، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف طريق عام باب الطاقة – الشريعة من حاجز الكريم غربي حماة، كما تجدد القصف بوابل من الصواريخ على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، وقريتي الصياد والزكاة شمالي حماة.

صحة حماة تُعلن “حالة الطوارئ”:

أعلنت مديرية صحة حماة في بيان، مساء اليوم، “حالة الطوارئ” نظرًا لقصف النظام المكثف على ريفي حماة وإدلب.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” أوضح “إبراهيم الشمالي” مدير المكتب الإعلامي، في مديرية صحة حماة، أنَّه تم إعلان حالة الطوارئ، بعد القصف المتكرر بشكل يومي وعشوائي على قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي والغربي ووقوع قتلى وجرحى من المدنيين.

وأضاف الشمالي: أنَّه تم الإيعاز إلى الكوادر الطبيَّة العاملة في المنشآت الصحيَّة لتقديم الخدمات الطبيَّة والإسعافات الأوليَّة على مدار الـ ٢٤ ساعة، وتحويل المصابين إلى أماكن أكثر أمنًا، كما تم توجيه سيَّارات الإسعاف إلى المنطقة لتكون على أهبة الاستعداد في حالات الطوارئ.

فصائل المعارضة ترد:

تحدث مراسلنا عن استهداف فصائل المعارضة، عصر اليوم، بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد مواقع قوّات النظام في مدينة السقيلبية وبلدة أصيلة ومحطة محردة الحرارية غربي حماة، ومدينة صوران وبلدة قمحانة شمالي حماة ردًّا على قصف المدنيين.

 

 

قصف مكثّف لقوّات النظام والروس على حماة، والمعارضة ترد
https://stepagency-sy.net/archives/227227

شاهد قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مدن شمال حماة

https://youtu.be/G7xHIVvNnbY

 

image 2019 02 16T15 14 06 063Z

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى