الشأن السوري

إسرائيل ترّحب بالضربات الأمريكية على سوريا، وإيران تدين

رحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة السابع من أبريل نيسان الجاري ، بالغارات الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت ردًا على قصف نظام الأسد مدينة خان شيخون بريف إدلب بالأسلحة الكيماوية و مقتل و إصابة مئات المدنيين.

 

و قال نتنياهو: ” بالأقوال والأفعال بعث الرئيس دونالد ترمب رسالة قوية و واضحة مفادها أنّ استخدام الأسلحة الكيماوية، و ترويجها لا يحتملان ” ، مضيفاً أنّ ” إسرائيل تدعم قرار ترمب دعماً كاملاً، و تأمل أنّ هذه الرسالة الحازمة حيال الممارسات الفظيعة التي قام بها نظام الأسد ستدوي ليس فقط في دمشق بل أيضاً في طهران و بيونغيانغ و في أماكن أخرى”. و في السياق ذاته ذكر الجيش الإسرائيلي، إنّه ” كان على علم مسبق بالغارات و أبدى دعمه لقرار شنّ هذه الغارات “.

 

و في سياق متصل أدانت الخارجية الإيرانية بشدة الهجوم الصاروخي الأمريكي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام بمحافظة حمص، فجر اليوم ، حيث وصف بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ” الهجوم الأمريكي بالإجراء الأحادي و أنّه سيؤدي إلى مزيد من التعقيد و تفاقم الأوضاع في سوريا و المنطقة “. بحسب بيان نُشر صباح اليوم على موقع الوزارة الإلكتروني.

 

المصدر : وكالة الأناضول

23648e9317b235d6f6dc1535b4562564

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى