الشأن السوري

مجزرة روسية تخلّف 20 قتيلاً بأورم الجوز , و ضحايا من الدفاع المدني

ارتفعت حصيلة ضحايا بلدة أورم الجوز غرب مدينة أريحا بريف إدلب الغربي ،مساء اليوم السبت الثامن من أبريل نيسان الجاري، إلى تسعة عشر قتيلاً و أكثر من واحد و عشرين جريحاً بعضهم بحالة خطرة جراء قصف روسي طال تجمعاً سكنياً يتواجد فيه عدداً من المحلات التجارية و مغسلاً للسيارات في البلدة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في إدلب .

و في السياق ذاته تحدث مراسل الوكالة عن استهداف الغارات الروسية أغلبها بالقنابل الفوسفورية و العنقودية و الارتجاجية اليوم كلاً من ( خان شيخون – أورم الجوز – الطيبات – جسر الشغور – البليصة بريف أبو الظهور – جبل الأربعين – معرة حرمة – عين السودة – الكفير – الهبيط – حاس – بسامس ) مما أسفر عن مقتل مدني في مدينة جسر الشغور و سيّدة نازحة من بلدة اللطامنة في مدينة خان شيخون و وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين ، بالإضافة إلى تدمير المركز الصحي في بلدة حاس و اشتعال عدة حرائق .

و نعى الدفاع المدني السوري في محافظة إدلب ،مساء اليوم، مقتل المتطوعَين من مركز جسر الشغور ” سائر حاج صالح و محمد كرنيبو” و إصابة ثلاثة آخرين و دمار في آليات الفريق بشكل كامل ، و ذلك إثر غارة جوية مزدوجة من قبل الطيران الحربي أثناء تأدية فريق الدفاع عمله في إخماد حريق نشب على أطراف مدينة جسر الشغور غرب إدلب يوم أمس .

و في سياق منفصل انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي شمال مدينة سراقب اليوم ولم تسجل أيّ أضرار ، في حين أعلنت عدة كتائب بريف إدلب اليوم انضمامها لحركة أحرار الشام تحت اسم لواء مغاوير الشام .

يذكر أنّ مجزرة وقعت في بلدة حيش جنوب إدلب راح ضحيتها عشرة قتلى بينهم أربع نساء و طفلين و إصابة خمسة آخرين بينهم طفلين و سيّدة جراء قصف روسي يوم أمس .

 

17858156 366370337092629 347449551 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى