سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 5/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً كثيرة وقضايا ساخنة، على كافة الأصعدة مروراً بالصعيد العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • كنت من أشد مؤيدي النظام السوري.. جمال سليمان يكشف موقفه الأخير من بشار الأسد بعد الانتخابات (فيديو)

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، إن الفنان السوري، جمال سليمان، أكد استمرار موقفه الرافض لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، حتى بعد إعلان فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وقال الفنان، جمال سليمان: “أنا كنت من أشد المؤيدين لبشار الأسد، سواء لو كنت سفيرًا للأمم المتحدة أو في الصحافة، وليس لدي شيء أخجل منه، لكن مع اندلاع الثورة السورية أصبح لدي تغيير بعدم الاعتراف بهذا النظام الطاغية”.

وأضاف: “كنا نأمل أن يصبح بشار الأسد قائداً عربياً إصلاحياً قادراً على تغيير سوريا وإرساء العدل والمساواة وتغيير الوضع السياسي”.

========تكملة الخبر========

  • “الجولاني كاذب”.. صحفي أمريكي يكسر صمته ويروي تجربة اعتقاله في سجون “هيئة تحرير الشام”

كسر الصحفي الأمريكي، بلال عبد الكريم، صمته ليتحدث لأول مرة عن تفاصيلٍ تتعلّق بعملية اعتقاله واحتجازه لأشهر من قبل جماعة هيئة تحرير الشام المتشددة في محافظة إدلب السورية.

ووجّه الصحفي الأمريكي داريل فيلبس المعروف باسم “بلال عبد الكريم” انتقاداتٍ حادّة لسجون “هيئة تحرير الشام”، وزعيمها “أبو محمد الجولاني”، وذراعها المدنية المتمثلة بحكومة “الإنقاذ” خلال حديثٍ خاص لموقع ميدل إيست آي، البريطاني نشر أمس الجمعة.

وأكد بلال للموقع أن التعذيب موجودٌ في سجون “تحرير الشام”، وذلك على عكس ما تحدث به “الجولاني” في لقائه الأخير مع الصحفي الأمريكي مارتن سميث بنفيه وجود تعذيب في سجون “الهيئة”.

========تكملة الخبر========

  • مصادر خاصّة لـ”ستيب”: وصول دفعةٍ جديدة من المرتزقة السوريين لليبيا رغم مزاعم سحبهم نهاية حزيران

أفادت مصادر إعلامية خاصّة لوكالة “ستيب نيوز” عن وصول دفعةٍ جديدة من المرتزقة السوريين الموالين لأنقرة إلى الأراضي الليبية، مساء أمسٍ الجمعة،  وذلك بعد انقطاع رحلات المرتزقة منذ قرابة 3 أشهر.

ووفقاً لذات المصادر،  كان من المفترض أنْ يتمّ إنهاءُ عقود جميع المرتزقة السوريين في ليبيا مع نهاية الشهر السادس وسحبهم الى سوريا.

وبحسب المصادر، فإنّ هذه الخطوة تشير إلى نيّةٍ مبيّتة لدى أجهزة المخابرات التركية بتمديد عقود المرتزقة لستة أشهرٍ قادمة أي إلى نهاية العام الحالي.

========تكملة الخبر ========

  • | بشار الأسد يتلقى رسائل من 3 زعماء.. هذا مضمونها

تلقى الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، برقيات تهنئة جديدة بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأن الأسد تلقى برقيتي تهنئة من رئيسي أرمينيا وسريلانكا بفوزه بالانتخابات الرئاسية

وتحدثت سانا بأن كل من أرمين ساركيسيان و غوتابايا راجاباكسا أعربا عن خالص التهنئة الحارة بمناسبة إعادة انتخاب الأسد رئيساً.

========تكملة الخبر========

  • “إفراج خُلبي”.. النظام السوري يُطلق سراح 28 معتقلاً من أبناء مدينة دوما (فيديو)

أطلقت قوات النظام السوري اليوم السبت، سراح عدد من المعتقلين من سجونها، وهم من أبناء مدينة دوما بريف دمشق، التي سبق وأعلن فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد، نصره المزعوم بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية” أن النظام السوري أطلق سراح 28 معتقلاً سورياً بينهم سيدتين من أبناء مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وقالت محافظة ريف دمشق، إن الخطوة شملت “الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء” وأوضحت أنها تأتي لـ “مبادرة الوفاء” التي أطلقها بشار الأسد أثناء انتخابه رفقة زوجته في مدينة دوما.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بكمين.. قتلى وجرحى في صفوف قوات البيشمركة بمحافظة دهوك بإقليم كردستان

أفادت شبكة “رووداو” الكردية، صباح اليوم السبت، بمقتل 5 عناصر من قوات البيشمركة وإصابة 4 آخرين في جبل متين بقضاء العمادية، التابع لمحافظة دهوك.

ونقلت عن وكيل وزارة البيشمركة، سربست لزكين، قوله إن قوة من البيشمركة وقعت في كمين لحزب العمال الكردستاني، في جبل متين بقضاء العمادية.

وأوضح أن جرحى قوات البيشمركة يتلقون العلاج في المستشفى حالياً.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| كتائب القسام تعلن للمرة الأولى منذ تأسيسها فتح باب التجنيد.. ووثائقي يرصد أنفاقها بعد الحرب

فتحت حركة حماس في قطاع غزة، لأول مرة، باب التجنيد لجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، وذلك بعد أسبوعين من المواجهة العسكرية مع الجيش الإسرائيلي التي أدت لمقتل وإصابة المئات، وتدمير عددٍ كبيرٍ من المباني والمنازل السكنية.

وبيّن مقطعٌ مصور، تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ملثماً من الجناح العسكري لحماس بأحد المساجد شمال قطاع غزة، والذي أعلن فتح حماس باب التجنيد للشباب ما بين 17 إلى 25 عاماً.

========تكملة الخبر========

  • الرئيس العراقي يفتح ملف “أزمة المياه” ويقترح حلّاً مرضياً لتركيا وإيران وسوريا

فتح الرئيس العراقي، برهم صالح، صباح اليوم السبت، ملف أزمة المياه القائمة بين سورية والعراق وتركيا وإيران.

وشدّد الرئيس العراقي على أنّ ملف المياه يستوجب حواراً صريحاً بين العراق وتركيا وإيران وسوريا يستند على مبدأ عدم الإضرار بأي طرف.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| “معركة أم الكراسي”… الأهالي يطردون مرشحي الانتخابات البرلمانية العراقية

 

تداول روّاد التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر أشخاصاً يتعاركون بالأيدي والكراسي في محافظة بابل العراقية بسبب الترشّح لـ الانتخابات البرلمانية القادمة.

وفي التفاصيل، هاجم مواطنون في محافظة بابل، أمس الجمعة، على مرشحين جدد للانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

========تكملة الخبر========

  • تظاهرات في تونس احتجاجاً على هيمنة الإخوان والزحف مستمر نحو البرلمان

انطلقت تظاهرات في تونس، ظهر اليوم السبت، بدعوةٍ وتنظيمٍ من قبل الحزب الدستوري الحر باتجاه مجلس النوّاب بقيادة رئيسة الحزب عبير موسي، وذلك تعبيراً عن احتجاجهم على هيمنة “الإخوان” على البرلمان التونسي.

ووفقاً لوسائل أعلامٍ محلّيةٍ وعربية، شهدت التظاهرات مشاركة جموعٍ غفيرة من المحتجين، الذين منعتهم القوات الأمنية من الوصول إلى البرلمان، في حين تضاربت الأنباء حول وقوع مناوشاتٍ بين الأمن التونسي ومتظاهرين.

ورفع المتظاهرون شعاراتٍ جاء فيها: “لا إصلاح اقتصادي في ظل الإخوان” و”انتهى ربيعكم” و”مجلس القمع والاعتداء على المعارضة لا يلزمنا”.

========تكملة الخبر========

  • خاص|| بينهم أمراء… قسد والتحالف ينقلون “أكبر دفعة على الإطلاق” من سجناء تنظيم داعش إلى بغداد

أقدمت قوات سوريا الديمقراطية وبالتعاون والتنسيق مع التحالف الدولي على نقل أكبر دفعة على الإطلاق من عناصر تنظيم داعش إلى العراق، صباح اليوم السبت.

وفي التفاصيل، أكد مصدرٌ عسكري خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ قوات “قسد” جهزت قرابة 900 سجين ممن يقبعون داخل سجونها في الحسكة والقامشلي، ونقلتهم إلى قاعدة الشدادي بهدف إرسالهم إلى سجن مطار المثنّى ببغداد.

وبيّن المصدر أنّ جميع العناصر حاملين للجنسية العراقية، وتمّ نقلهم بواسطة طائرات الشينوك التابعة للتحالف الدولي من قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

========تكملة الخبر========

  •  وزير الري المصري يتحدث شح مائي في مصر وعلاقة سد النهضة

أكد وزير الري المصري، اليوم السبت، أن مصر تعد من أكثر دول العالم التي تعاني من الشح المائي حيث تقدر مواردها المائية بحوالى 60 مليار متر مكعب سنوياً.

وقال وزير الري المصري: نرفض أي فعل أحادي يتم اتخاذه دون التوصل لاتفاق قانوني أو التنسيق مع دولتي المصب بشأن سد النهضة.

وشدد وزير الري المصري على ثوابت بلاده في حفظ حقوقها المائية بأي اتفاق حول سد النهضة.


========
تكملة الخبر========

  •  الحريري يدعو حكومة لبنان لدفع الأموال لهذه الجهة بشكل فوري

طالب رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، اليوم السبت، بدفع مستحقات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

وطلب ‏سعد الحريري من الحكومة اللبنانية دفع مستحقات المحكمة الخاصة بلبنان كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.

وقال ‏الحريري: التخلي عن المحكمة الدولية هو تخل عن العدالة.

========تكملة الخبر========

  • الفطر الأسود يُنهي حياة ضابطٌ رفيع وينتشر في محافظات عراقية

قالت وسائل إعلام عراقية اليوم السبت، إن ضابطاً رفيع المستوى توفي في محافظة واسط جنوبَ العراق إثر إصابته بمرض الفطر الأسود.

وأوضح مصدر طبي مسؤول أن الضابط برتبة لواء “عباس عكار” توفي إثر تعرضه لمرض الفطر الأسود صباح اليوم في محافظة واسط، مشيراً إلى أن الرجل كان “مصاباً أيضاً بمرض السرطان قبل إصابته بهذا المرض الجديد”.

وتزايدت أعداد الإصابات بالفطر الأسود في العراق، بعد أيام على تسجيل أول إصابة في محافظة ذي قار مطلع الشهر الجاري.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • الكنيست يكشف موعد الإعلان عن تمكن معسكر التغيير من جمع المقاعد لتشكيل الحكومة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت، بأن الكنيست سيعلن الإثنين المقبل، تمكن معسكر التغيير من جمع المقاعد لتشكيل الحكومة.

وبحسب تلك الوسائل، بينيت ولابيد قريبان من الحصول على تأييد 61 عضواً بالكنيست لتشكيل الحكومة.

والتعيين المزمع لرئيس حزب “يمينا” نفتالي بينيت رئيساً للوزراء، بالتناوب مع رئيس حزب “يش عتيد”، يائير لابيد، سيكون بمثابة المرة الأولى التي سيقود فيها إسرائيل رئيس وزراء ملتزم دينياً يرتدي “الكيبا”.

========تكملة الخبر========

  •  وزراء مالية مجموعة السبع يصلون إلى اتفاقٍ “تاريخي”

اتفق وزراء مالية مجموعة السبع، مساء اليوم السبت، على فرض نسبة ضريبة عالمية على الشركات قدرها “15% على الأقل.

وفي وقتٍ سابق، عبر وزراء المال في المجموعة عن أملهم في التوصل إلى اتفاق “تاريخي” السبت، حول الضريبة العالمية الدنيا على أرباح الشركات وتوزيع العائدات الضريبية بشكل أفضل للشركات المتعددة الجنسيات، خصوصاً المجموعات الرقمية العملاقة، بعد اجتماع يستمرّ يومين في لندن.

========تكملة الخبر ========

  •  الأكثر دموية منذ 6 أعوام.. 100 قتيل في هجومٍ مسلح على قرية شمال بوركينا فاسو

أعلنت حكومة بوركينا فاسو، مساء اليوم السبت، أن مسلحين قتلوا 100 مدني على الأقل في هجوم على قرية شمال البلاد.

وقالت الحكومة في بيان إن الهجوم وقع الليلة الماضية، و أسفر عن 100 قتيل على الأقل وإحراق المنازل والسوق.

========تكملة الخبر========

  • قبل لقاءه بأردوغان.. شروط يحددها بايدن لوقف العقوبات على تركيا

حدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، شروطاً جديدة لوقف العقوبات على تركيا وإعادة العلاقات إلى مسارها، وهي التي ستكون محور لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منتصف الشهر الحالي في بروكسل.

وقال ريتش أوتزن، المستشار الأول للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إن قواعد اللعبة الجديدة بين أنقرة وواشنطن باتت مفتوحة على خيار واحد تقريباً وهو عدم فرض عقوبات أمريكية جديدة على تركيا.

وأضاف، أن ذلك مرتهن بموافقة تركيا على إعادة المستشارين والمدربين العسكريين الروس إلى بلادهم والتعهد بعدم شراء صفقات صواريخ روسية جديدة من طراز S-400، حسبما نقل موقع “أحوال” التركي المعارض.

========تكملة الخبر========

  •  حادثة طعن شرق الصين توقع قتلى وإصابات.. والتفاصيل

قتل وأصيب عدد من الأشخاص، اليوم السبت، شرق الصين في حادثة طعن.

وذكرت وسائل إعلام صينية بأن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرين في هجوم طعن عشوائي في إقليم أنهوي في شرق الصين.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو والصور|| خطر قادم من السماء يهدد سكان مدينة روما الإيطالية ويقلق مضاجعهم

سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مساء أمسِ الجمعة، الضوء على الخطر الذي يهدد سكان مدينة روما الإيطالية ويؤرق راحة سكانها، حتى بات بعضهم يخشى الخروج إلى الشوارع العامة، خوفاً من مهاجمة الغربان لهم، وسْط مطالبات بتدخل بلدية المدينة لحمايتهم.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة في تقريرها الذي أرفقته بعدة صور وفيديوهات منشورات على وسائل إعلام إيطالية قبل عدة أيام: “إن أهالي روما يجدون أنفسهم أمام تهديد قادم من السماء”.

========تكملة الخبر========

  • الجيش الأفغاني يقتل “أصدقاء” بضرباتٍ خاطئة وطالبان توسع نفوذها في البلاد

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم السبت، بأن 12 عنصراً من القوات الشعبية الموالية للحكومة لقوا مصرعهم بغارة جوية نفذها الجيش الأفغاني بالخطأ في ولاية بدخشان شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية نقل عنها موقع “طلوع نيوز”، إن الغارة استهدفت بالخطأ موقعاً للقوات الشعبية أمسِ الجمعة، وأن عناصر أخرى من القوات في عداد المفقودين جرّاء الهجوم.

ولم تصدر تعليقات من مسؤولين محليين على الحادثة حتى الآن.

========تكملة الخبر========

  • حريق جديد بمنشأة نفطية إيرانية بعد أقل من 48 ساعة على إطفاء حريق بذات المكان (عاجل)

أفادت مصادر إيرانية، اليوم السبت، عن اندلاع حريق ضخم في مدينة شهر ري جنوب العاصمة طهران.

وذكرت المصادر أن الدخان تصاعد من مواقع نفطية مرة ثانية بعد أقل من 48 ساعة على إطفاء حريق شب بمصفاة طهران الواقعة بمدينة شهر ري والذي استمر ليومين.

وشهدت إيران خلال الأسبوع الفائت العديد من الحرائق الغريبة التي استهدفت بمعظمها مواقع نفطية إيرانية، كان أكبرها حريق مصفاة طهران.

========تكملة الخبر========

  •  منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”ستيب” الوضع الوبائي في المنطقة العربية وخطر “الفطر الأسود” ونجاعة اللقاحات (عاجل)

أكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، اليوم السبت، في حديث لوكالة ستيب الإخبارية بأن المتحور الهندي والذي يعرف طبّياً باسم ” B.1.6.1.7″ بات ينتشر في عدة بلدان في الإقليم وهو ما يثير الاهتمام البالغ.

وحول حماية اللقاحات المتوفرة من السلالات المتحورة أوضح المكتب بأن الحماية التي توفرها اللقاحات تختلف من شخص لآخر حسب الحالة العامة للجسم وقوة جهازه المناعي. وهناك المزيد من البحوث والدراسات وعمليات الرصد لتحديد المدى الزمني للمناعة التي يوفرها اللقاح.

كما أشار إلى أن منظمة الصحة العالمية وكافة الشركاء المعنيين أجروا دراسات مستفيضة حول التجلطات الدموية التي تزامنت مع أخذ اللقاح في بعض الدول الأوروبية.

========تكملة الخبر========

  •  مصادر إعلامية تكشف أمراً طلبه خامنئي من مرشحي الرئاسة الإيرانية الـ7 في أول ظهور لهم

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، بأن المرشد الإيراني، علي خامنئي، وجه بعدم مناقشة العقوبات الأميركية ومحادثات فيينا في مناظرة المرشحين للرئاسة الإيرانية.

وأكدت ذات المصادر بأن مناظرة مرشحي الرئاسة لم تتطرق لدور الحرس الثوري والكيانات الخاضعة لخامنئي، وجاء ذلك نتيجة طلب خامنئي بعدم التطرق للمواضيع الحساسة.

وكانت قد انطلقت اليوم المناظرة التلفزيونية لمرشحي الرئاسة الإيرانية الـ 7 وشهدت هجوماً لاذعاً شنّه البعض على البعض الآخر، منتقدين الأخطاء التي كانوا يرتكبونها بمهامهم في مناصبهم قبل الترشح للانتخابات.

========تكملة الخبر========


حـــوار خاص:

دول عربية وصلها المتحور الهندي والفطر الأسود يواصل انتشاره.. فماذا عن نجاعة اللقاحات ومتى ينتهي كورونا.. منظمة الصحة العالمية والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية تكشف تفاصيل الوباء

اضغط هنـــــا لتكملة الحوار

المتحور الهندي وصل 4 دول عربية ومنظمة الصحة العالمية تكشف متى ينتهي كورونا والفطر الأسود
المتحور الهندي وصل 4 دول عربية ومنظمة الصحة العالمية تكشف متى ينتهي كورونا والفطر الأسود

انفوغرافيك:

  • تعرف على هشام صفي الدين المرشح المحتمل لخلافة حسن نصرالله
تعرف على هاشم صفي الدين المرشح المحتمل لخلافة حسن نصرالله
تعرف على هاشم صفي الدين المرشح المحتمل لخلافة حسن نصرالله

 

  • تعرّف عل أفضل الدول العربية من حيث النظافة العامة… بمناسبة يوم البيئة العالمي

 

2 206052021

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • جولة في المسجد الأقصى وأحياء القدس القديمة

  • قوات GIS المصرية إحدى أخطر القوات الضاربة بالعالم..ظهور نادر ورجال عمالقة بأسلحة فتاكة!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى