الشأن السوري

هروب جماعي للنظام من حي المنشية وإعلان السيطرة بات قريباً

لا تزال المرحلة الخامسة من معركة الموت ولا المذلة في يومها السادس و الخمسين على التوالي، في حي المنشية بدرعا للبلد في مدينة درعا تشهد اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص، و قوات النظام، وسط تقدم ملحوظ و كبير للثوار هناك والسيطرة على نحو تسعين بالمئة من مساحة الحي ، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في درعا.

و قال مراسل الوكالة إنّ فصائل البنيان المرصوص أعلنت، صباح اليوم السبت الثامن من أبريل نيسان الجاري، عن تمكن مقاتليها من تدمير دشمة عسكرية لقوات النظام في الحي و قتل من فيها، خلال عمليات الرصد والمتابعة التي قام بها الثوار لخطوط التماس مع قوات النظام والمليشيات التابعة لها هناك، ومقتل ثمانية من قوات النظام بينهم ضابطين وهما ( المقدم وهيب شكيب أبو خير- النقيب ثائر عكاري ) فضلاً عن وقوع عدد من الجرحى و الأسرى.

كما و أكدت الغرفة عبر موقعها الرسمي مقتل عدد من مليشيا حزب الله اللبناني و إصابة عدد آخر، إضافة لوجود جثث لهم تحت الأنقاض داخل حي المنشية، مشيرة إلى أنّ قوات النظام في حالة انهيار شديد وهروب جماعي للقيادات وصف الضُّباط و العناصر، وساعات السيطرة الكاملة باتت قريبة جداً.

وفي سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام الحربية و المروحية مع الطائرات الروسية تواصل قصفها لأحياء درعا البلد، حيث ألقت المروحيات صباح اليوم، ما يزيد عن اثني عشر برميلاً متفجراً، و شنّت الطائرات الحربية ما يزيد عن أربع غارات جوية، بينما لم تهدأ عمليات القصف من قوات النظام بصواريخ الفيل و قذائف المدفعية الثقيلة على تلك الأحياء مع استمرار الاشتباكات في المنشية.

يذكر أنّ قصف روسي خلّف أربعة قتلى بينهم طفل و طفلة و عدد من الجرحى بين المدنيين جراء استهداف حي طريق السد درعا البلد ليلة أمس.

17308769 954152051386744 6445584724070811795 n

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى