أخبار العالم العربي

شاهد || إصابات بعملية دهس في أحد أسواق القدس والشرطة الإسرائيلية أمام “مشكلة خطيرة”

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، إن نحو 8 أشخاص أصيبوا في عملية دهس بسوق في القدس، فيما تم تحييد المنفذ ونُشرت صورة له.

ونقل موقع تلفزيون “آي 24 نيوز” الإسرائيلي بياناً صادراً عن الناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم، يفيد باصطدام سائق سيارة بمارة في شارع أغريبا في مدينة القدس، القريب من سوق محاني يهودا.

وبحسب بيان الشرطة فقد وقعت 3 إصابات ووصلت سيارات الإسعاف إلى المكان. وأضاف أنه تم تحييد المشتبه به على الفور، وتم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث.

لاحقاً، ذكرت القناة 12 العبرية أن دوافع العملية في القدس قومية، وعدد المصابين ارتفع لـ 8.

كما نشرت قناة كان العبرية صورة لمنفذ عملية القدس وهو “حاتم نجمة” من بيت صفافا (39 عاماً).

 

 

مشكلة خطيرة

وفي السياق، قال مراسل القناة 14 العبرية، إن “الشاباك والشرطة في مشكلة خطيرة، بيت صفافا هو حي في قلب القدس، وسكانه يحملون جنسية اسرائيلية بكل المقاييس والمقاصد”، مضيفاً “هذه ليست بيت حنينا ولا شعفاط، إذا خرج المنفذين من هناك فلن يكون من الممكن إيقافهم بدون إجراءات غير مسبوقة ضد القرية بأكملها.

من جهتها، قالت حركة “حماس” إن عملية الدهس الفدائية في مدينة القدس تأتي ردًا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، أن “عملية الدهس البطولية في مدينة القدس تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى المبارك وآخرها اقتحام مصلى باب الرحمة وقطع الكهرباء عنه”.

وتابع “سيظل الاحتلال الصهيوني يدفع ثمن جرائمه واقتحاماته للمسجد الأقصى ولن ينعم بالأمن أو يمنح الاستقرار وشعبنا سيواصل ثورته ودفاعه عن الأقصى”.

شاهد || إصابات بعملية دهس في أحد أسواق القدس والشرطة الإسرائيلية أمام بـ "مشكلة خطيرة"
شاهد || إصابات بعملية دهس في أحد أسواق القدس والشرطة الإسرائيلية أمام بـ “مشكلة خطيرة” عملية دهس عملية دهس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى