أخبار العالم

الحكومة المصرية تحسم الجدل حول قضية “استقطاع جزء من دخل العاملين بالخارج”

علقت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، على دعوات أطلقها وكيل مجلس الشيوخ النائب بهاء أبو شقة، تطالب باستقطاع جزء من دخل المواطنين العاملين في الخارج لصالح الدولة.

– تعليق الحكومة المصرية

وفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، نفت إمكانية إقدام الحكومة على خطوة من هذا القبيل.

وقالت في تصريحات تلفزيونية: “إن مصر ليست لديها أي نية لاستقطاع جزء من أموال المصريين”، مشيرةً إلى أن “التحويلات ملك للناس الذين عملوا بها”.

وشددت جندي على أن الحكومة “لا تتدخل في الحسابات الشخصية للمصريين في الداخل أو الخارج”، مؤكدةً أن “المواطن المصري في الداخل والخارج محور التنمية”.

ويوم أمس الاثنين، أثار أبو شقة، جدلاً كبيراً في مصر، عندما طالب بما اعتبره “حق الدولة” من المصريين العاملين في الخارج، ممثلاً في نسبة مئوية من دخلهم.

حيث قال المحامي المعروف خلال جلسة برلمانية: “الدولة هي من قامت بتنشئته وتعليمه وتربيته، لذا فإننا نريد منظومة قانونية تنظم هذا الأمر، وكما أن هناك قوانين تنظم العمل في الداخل، نريد قوانين حاكمة لمن يريد أن يعمل بالخارج”.

وتعتبر تحويلات ملايين المصريين بالخارج بنداً مهماً لتوفير العملة الصعبة في مصر، التي تعاني نقصاً في الدولار وتراجعاً في سعر الجنيه مؤخراً.

والجدير ذكره أن البنك المركزي المصري، أعلن في بيانٍ له صدر قبل شهر، عن انخفاض تحويلات المصريين بالخارج خلال الربع الأول من السنة المالية 2022-2023، بمعدل 20.9 %، لتسجل نحو 6.4 مليار دولار.

الحكومة المصرية
تعليق الحكومة المصرية

اقرأ أيضا:

))فاروق الباز يوضح حقيقة توقعات انقسام قارة إفريقيا إلى نصفين.. وتعرض مصر لزلزال مدمر

)) شاهد|| العثور على تمثال جديد يشبه أبو الهول في مصر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى