حوادث

الثوار يطردون داعش من معبر التنف الحدودي مع العراق والتفاصيل؟

حاول مقاتلو تنظيم الدولة ، مساء أمس ، التقدم باتجاه مواقع الثوار في البادية عند معبر التنف الحدودي مع العراق حيث بدأ الهجوم بتفجير سيّارة مفخخة على ساتر سريّة “ التنف ” ثمّ محاولة تسلل لعدد من انغماسيي التنظيم، و دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار و التنظيم استمرت لخمس ساعات متواصلة و انتهت، فجر اليوم الأحد التاسع من أبريل نيسان الجاري، بتصدي الثوار للهجوم و وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في المنطقة.

 

‏و أفاد مراسل الوكالة بأنّ طائرات التحالف الدولي يعتقد أنّها أردنية استهدفت بعدة غارات جوية تجمعات لتنظيم الدولة في محيط معبر التنف أثناء الاشتباكات، حيث قتل ما لا يقل عن تسعة بصفوف التنظيم ، و قتيلين بصفوف جيش مغاوير الثورة هما ” رداد سنيد من البوكمال و محمد أحمد العبدالله من تدمر ” بالتزامن مع تفجير مفخخة ثانية بالقرب من مخيم الركبان استهدفت رتل مؤازرة لجيش أسود الشرقية و أسفرت عن مقتل اثنين منهم و إصابة ثمانية آخرين.

 

و تأتي أهمية معبر التنف كونه قريب من العراق و يعتبر شبه طريق إمداد للتنظيم، كما جاء الهجوم بعد إصدار مرئي للتنظيم توعد خلاله الأردن من هجمات كون التنف قريب من الأردن وسط أنباء عن ‏دخول آليات أمريكية وعدد من الجيش الأردني، إلى معبر التنف  بعد مفخخات أمس.

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ جيش أسود الشرقية المتواجد في محيط مخيم الرقبان قام ، صباح اليوم ، بشنّ حملة مداهمات على بعض الخيم المتواجدة على أطراف المخيم بتهمة وجود خلايا نائمة للتنظيم في تلك الخيم عقب التفجير الذي استهدف محيط مخيم الرقبان مساء أمس، و أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم طفل، بالإضافة إلى مقتل طفل و جرح آخر بسبب إطلاق رصاص مكثّف و عشوائي من قبل حرس الحدود الأردني باتجاه المخيم.

00

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى