نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 9-4-2017

ادلب :
-شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت كلاً من  بلدة الشيخ مصطفى و اطراف مدينة جسر الشغور وعين السودة والطيبات في ريف ادلب الغربي، ومدينتي معرة النعمان وخان شيخون وبلدة الهبيط في ريف ادلب الجنوبي أسفرت عن مقتل مدني وجرح آخرين في الهبيط ومقتل اثنين في معرة النعمان.
-انفجار عبوة ناسفة على طريق ادلب سرمين شرقي الإسكان العسكري ولا أنباء عن إصابات.

حلب :
-وصول الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة عندان بريف حلب الشمالي، فيما استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية كلاً من عندان و حريتان و حيان و ياقد العدس و كفر بسين في الريف الشمالي.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان بالقذائف المدفعية قرية البويضة و محيط تلة الدورة في ريف حلب الجنوبي كما استهدفت قواته المتمركزة في  سد شغيدلة بعدة قذائف مدفعية بلدة الزربة، وقصف مدفعي طال أيضاً بلدة قبتان الجبل في الريف الغربي مصدره قوات النظام المتمركزة في معرستة الخان.

دمشق :
-مقتل شخص و إصابة آخر جراء الغارات التي شنها الطيران الحربي على حي القابون شرق العاصمة ، كما استهدفت قوات النظام الحي بصاروخ فيل .

حمص :
-قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بتفجير عبوتين ناسفتين شمال صوامع تدمر يوم أمس.
جيش أسود الشرقية المتواجد في محيط مخيم الرقبان يقوم بشن حملة مداهمات على بعض الخيم بتهمة وجود خلايا نائمة لتنظيم الدولة عقب التفجير الذي استهدف محيط المخيم مساء أمس .
-وقوع قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي تنظيم الدولة جراء غارات جوية ليلية على محيط  معبر التنف على الحدود السورية العراقية.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد بمدينة درعا.
-شن الطيران الروسي غارة جوية بعد منتصف الليل استهدفت مشفى نبض حوران في مدينة داعل مما ادى لمقتل أحد كوادر المشفى و سقوط عدد من الجرحى و خروج المشفى عن الخدمة.

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية تل هواش ومدينتي صوران  وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي مما أدى لوقوع عدة إصابات.

الرقة :
-استهدف طيران التحالف الدولي بغارة جوية فجر اليوم سيارة تقل شخصين في قرية كسرة فرج جنوبي مدينة الرقة ،ما أسفر عن مقتلهما.
تنظيم الدولة يعدم عنصراً لقسدفي بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، وعنصراً أخر في قرية رطلة.
-مقتل رجل وزوجته وابنه وجرح “6” من أقاربه وذلك في قصف جوي لطيران التحالف الدولي على حي المنغية في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

1 IMG 1693

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى