خرائط سوريا

النظام يستعيد معردس، والثوار يشنون هجوماً مضاداً لاسترجاعها

سيطرت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها ،ظهر اليوم الاثنين العاشر من أبريل نيسان الجاري، على بلدة ” معردس ” في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار ضمن معركة ” وقل اعملوا ” و هي المرة الثانية التي يستعيدها النظام خلال أسبوع حيث استرجعها الثوار الثلاثاء الفائت عقب ساعات من سيطرته عليها . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و تحدث مراسل الوكالة عن استهداف الثوار لمراكز و تجمعات قوات النظام على جبهات معردس و الإسكندرية و معان و الكبارية شمال حماة بقذائف المدفعية الثقيلة و الهاون ، كما تمكنوا مساء اليوم، من تدمير دبابة و مدفع ” 57 ” مم لقوات النظام على جبهة معردس و دبابة أخرى على جبهة الكبارية إثر استهدافهم بصواريخ تاو مع استمرار الاشتباكات في محيط بلدة معردس في محاولة من الثوار استرجاعها بهجوم مضاد .

و من جانب آخر أضاف مراسلنا أنّ غارات مكثّفة لطائرات روسيا الحربية و النظام المروحية استهدفت اليوم مدينتي صوران و طيبة الإمام و بلدتي اللطامنة و معردس وقريتي لحايا و البويضة بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ على مدن حلفايا و صوران و طيبة الإمام شمال حماة ، كما استهدفت الغارات قرية قسطون غربها و أدت لوقوع إصابات ، فيما قصف مدفعي طال مدرسة في قرية الحويز أسفر عن ثلاثة قتلى و عدد من الجرحى بينهم أطفال و قريتي الجومقلية و الدمينة جنوبها .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-04/149184008578131.jpg

555555

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى