نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 10-4-2017

حلب :
-شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت بلدات أورم الكبرى وكفرناها وكفرحمرة وبابيص وقرية حور في ريف حلب، وغارات أخرى طالت كلاً من ياقد العدس والليرمون و جمعية الزهراء وعندان وخان العسل.
-مقتل رجل و طفلة في بلدة حور بريف حلب الغربي جراء الغارات الجوية التي استهدفت البلدة.
-قصف بقذائف المدفعية استهدف بلدات العيس وخلصة وبنان في الريف الجنوبي مصدره قوات النظام .

-تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام على محاور جمعية الزهراء والليرمون واكثار البذار وتلة الفرفورة بريف حلب الشمالي موقعين عدد من القتلى في صفوف النظام.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محاور الراشدين و الجزيرة و شويحنة و جمعية الزهراء في محاولة من الأخير التقدم نحو المنطقة .

حماة :
-ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة صوران وبلدة معردس في الريف الشمالي، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على معردس وسط اشتباكات بين الثوار و قوات النظام في محاولة من الأخير التقدم نحو البلدة.
-مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلين جراء استهداف مدرسة الحويز في سهل الغاب بقذائف الهاون ، مصدرها قوات النظام المتمركزة في قرية الرصيف.

حمص :
-وقوع إصابات في صفوف المدنيين جراء غارات للطيران الحربي بالصواريخ الفراغية على الأحياء الجنوبية لمدينة الرستن في الريف الشمالي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام بالأسلحة الثقيلة في محيط منطقة مقالع السكري جنوب شرق تدمر ومحور حقل آرك شرق تدمر بريف حمص الشرقي.

ادلب :
-ألقى طيران النقل العسكري يوشن صناديق محمولة على مظلات فوق بلدتي #كفريا و #الفوعة.
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية و الصواريخ الارتجاجية على بلدة التمانعة، فيما شن غارتين جويتين استهدفتا طريق “دلبيا،بربورة” بريف مدينة سلقين بعد منتصف الليل.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط اللواء 137 جنوب غرب مدينة دير الزور ومحيط مطار دير الزور العسكري.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حيي الحويقة والصناعة في مدينة دير الزور.

دمشق وريفها :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية في حين قامت قوات النظام بقصف أطراف بلدة أوتايا في منطقة المرج بالقذائف المدفعية .
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في الوحدات الخاصة تستهدف بصواريخ فيل حي القابون الدمشقي وبساتين برزة مع استهداف شارع الحافظ في حي برزة بخراطيم متفجرة ولا أنباء عن إصابات .
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع فصائل الثوار في جبال القلمون الشرقي على محاور الجبل الشرقي ووادي الخشن والبترا ولا أنباء عن وقوع إصابات .

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد بمدينة درعا.
IMG 20170306 WA0011

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى