الشأن السوري

طيران مجهول يوقع خسائر لتنظيم الدولة في حوض اليرموك

استهدفت غارة جوية لطيران حربي يعتقد أنّه أردني معاقل ” جيش خالد بن الوليد ” التابع لـ ” تنظيم الدولة ” في بلدة القصير الواقعة بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي على الحدود السورية الأردنية ،مساء اليوم الاثنين العاشر من أبريل نيسان الجاري، مما تسبب بسقوط قتلى و جرحى بصفوف مقاتلي جيش خالد . بحسب مصادر خاصة لوكالة ” ستيب نيوز ” .

و تحدثت المصادر عن ورود معلومات أنّ من بين القتلى المدعو ( حسن الكوم ) أحد شرعيي التنظيم في المنطقة ، و في السياق حلّقت طائرات استطلاع مجهولة المصدر بشكل مكثّف اليوم في سماء ريف درعا الغربي بالتزامن مع اشتباكات دارت بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة على أطراف بلدات جلّين و حيط و عدوان ، كما و استهدفت الفصائل مناطق تمركز التنظيم في تل الجموع و تل عشترة و كتيبة م.د بقذائف المدفعية الثقيلة و الصواريخ .

في حين تواردت أنباء يوم أمس عن نية قوات التحالف الدولي إطلاق عمليات أردنية – أميركية – بريطانية مشتركة للقضاء على تنظيمات إرهابية تتحرك على الحدود الشمالية مع سورية و على رأسها جيش خالد بن الوليد في منطقة حوض اليرموك .

يذكر أنّ طائرات النظام و روسيا كثّفت اليوم قصفها لأحياء درعا البلد بمدينة درعا ، حيث شنّت الطائرات أكثر من ٢٥ غارة جوية و ألقت المروحيات أكثر من ١٥ برميلاً متفجراً ، بينما قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد بصواريخ الفيل و المدفعية الثقيلة ، و طال القصف بلدة اليادودة غرب درعا ، في حين تواصلت الاشتباكات العنيفة بين فصائل الثوار و قوات النظام في حي المنشية ، و أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم عن مقتل عشرين من قوات النظام بينهم أربعة ضباط برتبة ملازم و آخر برتبة عقيد .

 

download

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى