أخبار العالم

سلطات زامبيا تعلن آخر تطورات قضية الطائرة المحتجزة لديها.. وتنفي مغادرتها البلاد

أعلنت السلطات في زامبيا، اليوم الخميس، عن آخر التطورات في قضية الطائرة المحتجزة في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا، على خلفية العثور على ملايين الدولارات وأسلحة وذخائر بداخلها.

زامبيا تكشف آخر تطورات الطائرة المحتجزة لديها

وقال وزير الداخلية والأمن الداخلي جاك مويمبو، إن السلطات ستعرض الحقائق المتعلقة بالواقعة على الرأي العام، مشدداً على أن الحكومة في زامبيا لا تتدخل في التحقيقات، حسبما ذكر موقع زامبيـان أوبزرفر.

ولفت مويمبو إلى ضرورة تجنب إطلاق الشائعات عن الموضوع، مشيراً إلى أن ما تم ضبطه على الطائرة في عهدة هيئة مكافحة المخدرات في البلاد.

إلى ذلك، ذكر مدير هيئة مكافحة المخدرات في زامبيـا ناسون باندا، أن الهيئة ستنظم جولة تفقدية للطائرة المحتجزة، محذراً من نشر المعلومات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه تم اعتقال أكثر من 10 أشخاص حتى الآن، مشيراً إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة بحسب مضي سير التحقيقات.

وقال إن قائد الطائرة يخضع للتحقيق، مضيفاً “السلطات ستتيح للمقبوض عليهم على خلفية القضية فرصة الدفاع عن أنفسهم”.

ويوم الثلاثاء الماضي، احتجزت السلطات في زامبيا طائرة خاصة، وقالت إنه تم ضبط 5.6 مليون دولار نقداً على متنها، إضافة إلى 602 عملة ذهبية، و 5 بنادق وذخائر.

وأمس الأربعاء، علقت مصر على القضية، مؤكدةً أن الطائرة خضعت للتفتيش عند هبوطها في مطار القاهرة وتم التأكد من استيفائها قواعد السلامة والأمن.

كما أشارت إلى أنها طائرة خاصة ولا تحمل الجنسية المصرية في الأساس، وأنه يجري التنسيق مع السلطات في زامبيـا لكشف ملابسات القضية.

زامبيا
سلطات زامبيا تعلن آخر تطورات قضية الطائرة المحتجزة لديها.. وتنفي مغادرتها البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى