الشأن السوري

هجوم معاكس لثوار العاصمة يكبّد الأسد خسائر فادحة

خسائر بشرية و مادية كبيرة يتكبدها نظام الأسد على جبهات أحياء دمشق الشرقية، حيث شنّت فصائل الثوار، اليوم الجمعة الرابع عشر من نيسان أبريل الجاري، هجوماً معاكساً باتجاه منطقة حرستا الغربية، بهدف استعادة ما خسروه من نقاط مؤخراً، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ فصائل الثوار تمكنت من استعادة السيطرة على عدة نقاط في حرستا الغربية خلال الاشتباكات الدائرة اليوم ولا تزال مستمرة، فضلاً عن تدمير عدة آليات عسكرية و اغتنام دبابتين ” T72 ” و أربع عربات ” BMP ” و بلدوزرين مصفحين، بالإضافة إلى قتل ما يزيد عن خمسين عنصراً لقوات النظام خلال الهجوم اليوم، كما و نشر اللواء الأول صوراً تظهر أسر عناصر للنظام على محور شارع الحافظ في حي برزة.

و أشار مراسلنا إلى أنّ الاشتباكات تتزامن مع قصف مدفعي عنيف لقوات النظام لم يتوقف منذ الصباح و قصف بأكثر من أربعة عشر صاروخ أرض أرض حتّى الساعة.

أمّا في غوطة دمشق الشرقية فقد تحدث مراسلنا هناك عن مقتل أربعة مدنيين كحصيلة أولية للقصف المدفعي الذي استهدفت به قوات النظام مدن وبلدات الغوطة ظهر اليوم حيث قتل اثنان ( رجل وزوجته ) في بلدة حزة وسقطت قتيلة في بلدة حمورية و قتيل في مدينة دوما بالإضافة إلى وقوع جرحى بينهم متطوع في الدفاع المدني، و اندلاع حريق بشقتين سكنيتين نتيجة غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا.

IMG 0938

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى