الشأن السوري

هجوم جديد لقسد نحو الطبقة واحتدام المعارك في أحيائها

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت الخامس عشر من نيسان أبريل الجاري، اقتحام الأحياء الشرقية و الغربية لمدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وسط اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف مدفعي و جويّ مكثّف من التحالف الدولي لا يزال مستمراً على المدينة، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة.

و قال مراسلنا إنّ قوات سوريا الديمقراطية بدأت الاقتحام بعد السيطرة على أجزاء من حي الإسكندرية غربي مدينة الطبقة و قرية عايد صغير شرقها مساء أمس بعملية نوعية و دعم من التحالف، و أكد مراسلنا على أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى اللحظة غرب و شرق مدينة الطبقة في محاولة من قسد التقدم أكثر باتجاه المدينة.

و في سياق متصل أضاف مراسل الوكالة أنّ قسد تمكنت مساء أمس من السيطرة على قرية المشيرفة في الريف الشمالي للرقة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف جويّ طال القرية.

وذكر مراسلنا أنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت صباح اليوم، مسجد قرية الرحيات شمالي الرقة مما أدى إلى تدميره بشكل كامل، كما طالت إحدى الغارات الليلية شارع الكهرباء قرب منزل “الكعيشيش” شمال مركز مدينة الرقة، حيث شنّت الطائرات أكثر من عشر غارات على المدينة ليلة أمس مع تحليق لطيران الاستطلاع في أجوائها.

IMG 1268

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى