خرائط سوريا

النظام يسيطر على صوران ويكثّف قصفه شمال حماة

تمكنت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها من السيطرة على مدينة صوران في ريف حماة الشمالي ،مساء اليوم الأحد السادس عشر من أبريل نيسان الجاري، بعد قصف جوي مكثّف و اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار ، التي تمكنت خلالها من تدمير دبابة طراز ” T72 ” إثر استهدافها بصاروخ تاو و إعطاب دبابة أخرى نتيجة انفجار لغم أرضي ، و مقتل و جرح عدد من العناصر . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ طائرات روسيا و الأسد صعّدت اليوم من قصفها على مدن و بلدات ريف حماة الشمالي حيث تركزت الغارات على مدن صوران و طيبة الإمام و كفرزيتا و حلفايا و بلدة اللطامنة مما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح و مقتل طفلين في كفرزيتا ، بالإضافة إلى أضرار مادية ، كما جددت قوات النظام المتمركزة على أطراف مدينة محردة استهدافها لمدينة حلفايا براجمات الصواريخ .

و ذكر مراسلنا إنّ فصائل الثوار استهدفت اليوم رحبة خطاب العسكرية و مواقع النظام في مدينة سلحب و بلدة الربيعة و جبل زين العابدين بصواريخ الغراد كما استهدفت مطار حماة العسكري بأربعين صاروخ غراد مما أدى إلى نشوب حريق داخل المطار و تدمير طائرة ميغ 23 و مستودعات ذخيرة و تدمير برج المراقبة و مبنى القيادة بداخله ضباط إيرانيين ، و مقتل عدد من عناصر النظام كما أعلن جيش النصر عن خروج المطار عن الخدمة لعدة ساعات .

يذكر أنّ هيئة تحرير الشام و فصائل أخرى سيطرت على مدينة صوارن في الواحد والعشرين من آذار مارس الفائت في اليوم الأول من انطلاق معركة ” وقل اعملوا ” .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-04/149236163656511.jpg

17965235 370661866663476 1851705966 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى