الشأن السوري

استمرار المعارك داخل الطبقة مع أوضاع مأساوية للمحاصرين بالمدينة

شهدت الأطراف الغربية ( قرية عايد صغير ) و الشرقية ( حي الإسكندرية ) لمدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي ، اليوم الاثنين السابع عشر من نيسان أبريل الجاري ، اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة .

كما أعلنت غرفة عمليات ” غضب الفرات ” اليوم عن تمكنّها من التقدم مسافة نصف كيلو متر منذ ليلة أمس حتّى الآن في كل من الطرف الغربي و الشرقي لمدينة الطبقة ، إضافة إلى سيطرة القوات على أربع نقاط و مقتل عشرة مقاتلين لتنظيم الدولة هناك ، و تصديها لهجوم للتنظيم من خلال انتحاريين في منطقة مطار الطبقة ” بحسب الغرفة .

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت اليوم حي الإسكندرية مما أدى إلى مقتل شخصين هما “محمد العلي و سامي عبد العلي” كما طالت الغارات الحي الأول في مدينة الطبقة و أطراف قرية عايد صغير ، و استهدفت قسد بقصف مدفعي الحي الأول و محيط السد ، فيما لا تزال الكهرباء مقطوعة عن المدينة منذ 22 يوماً على التوالي مع انقطاع الإنترنت كما و بدأت المواد الغذائية بالنفاذ مع كميات قليلة من مادة الخبز ولا يوجد مياه إلا في بعض المناطق بالمدينة التي يتواجد داخلها أكثر من ثلاثين ألف نسمة محاصرين .

و أضاف مراسلنا أنّ الغارات اليوم استهدفت عدة قرى في الريف الغربي مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين ، كما طالت الغارات بلدة هنيدة شرقي مدينة الطبقة و قريتي الرحيات وكالطة بريف الرقة الشمالي ، من جانب آخر أطلق مجهولون الرصاص على دورية تابعة لـ قسد بالقرب من مقبرة عين العروس شمال الرقة مساء اليوم مما أدى لإصابة ثلاثة عناصر .

يذكر أنّ قسد أعلنت اليوم عن إرسال مجلس منبج العسكري 200 من مقاتليه وصلوا مع أسلحتهم الثقيلة مساء أمس إلى الطبقة لمساندتها في حملة السيطرة على المدينة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى