الشأن السوري

توتر في صفوف داعش عقب عملية إنزال جوي للتحالف شرق ديرالزور

قامت قوات التحالف الدولي بعملية إنزال جوي جديدة في ريف دير الزور الشرقي، عصر أمس الأحد ، تمكنت خلالها من قتل و أسر عدد من عناصر التنظيم، بحسب ناشطين.

 

و أفاد ناشطون بأنّ عمليات الإنزال الجوي سبقها قصف بعدة غارات طالت مقرات و مستودعات تنظيم الدولة في المحطة الثانية (التي تو T2)، جنوب شرق دير الزور قرب الحدود العراقية وهي إحدى نقاط الإمداد العسكري و تحوي مخازن سلاح وعدد كبير من العناصر التابعين للتنظيم ، و في مناطق أخرى في البادية الممتدة بين مدينتي الميادين و البوكمال بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات التحالف، مما استدعى استنفار التنظيم و إرساله تعزيزات عسكرية إلى حقول النفط كما و أقام حواجز في قرى الريف الشرقي و أغلق صالات الإنترنت لساعات بعد بعملية الإنزال و سط حالة من التوتر بين مقاتلي التنظيم، لا تزال مستمرة.

 

من جانب آخر شهدت أحياء دير الزور المحاصرة اليوم حركة كثيفة لمروحيات الأسد المحمّلة بالتعزيزات العسكرية و مختلف أنواع البضائع للتجار. بحسب ناشطين.

 

يذكر أنّ سبعة أشخاص قتلوا يوم أمس جراء قصف مدفعي لتنظيم الدولة على حي هرابش، كما قتل تسعة أشخاص نازحين من حلب إثر قصف جوي للتحالف استهدف منطقة السكرية في مدينة البوكمال.

دير الزور 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى