نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 17-4-2017

حماة :
-شن الطيران الحربي غارات مكثفة طالت مدينتي طيبة الإمام وحلفايا وبلدة اللطامنة ومنطقة الزوار في ريف حماة الشمالي.
-تمكنت هيئة تحرير الشام فجر اليوم بعملية نوعية من اغتنام عدة آليات وأسلحة وذخائر وقتل وجرح عدد من قوات النظام بعد هجوم مباغت على حواجز السرو – المداجن وعدد من النقاط المحيطة بهم في منطقة السطحيات بريف حماة الجنوبي.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة طيبة الامام في ريف حماة الشمالي في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة.

حلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط قرية المنطار بريف حلب الجنوبي، كما شن عدة غارات استهدفت بلدة معارة الأرتيق و جبل شويحنة في ريف حلب الشمالي الغربي.
-قصف بقذائف المدفعية استهدف بلدة بنان وأطراف قرية قنيطرات في الريف الجنوبي، مصدره قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية، والأضرار مادية.
-أحبط الثوار محاولة تسلل لعناصر قسد بعد منتصف الليل على محور بلدة كلجبرين في ريف حلب الشمالي موقعين عدة عناصر بين  قتلى وجرحى.

ادلب :
الطيران الروسي يستهدف مشفى بلدة شنان في ريف ادلب الجنوبي، فيما استهدف بعدة غارات بالقنابل العنقودية بلدة سرجة في جبل الزاوية، وبغارات بالنابالم الحارق و الصواريخ الفراغية بلدة التمانعة وبلدة بابسقا غرب سرمدا و أطراف مدينة سراقب.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل شاعر وبلدة السخنة والطيبة بريف حمص الشرقي.

درعا :
-استهدف الثوار موقعاً و مستودعات أسلحة لقوات النظام في حي سجنة بصاروخ عمر مما أدى لتدمير الموقع و سقوط العديد من عناصر النظام بين قتيل و جريح ضمن معركة الموت ولا المذلة.

-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد ومدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

الرقة :
طيران التحالف يستهدف بغارة جوية منزلاً في قرية كيش في ريف الرقة الشمالي.

ريف دمشق :
-مقتل شخص وسقوط العديد من الجرحى المدنيين في قصف مدفعي عنيف استهدف المنطقة الواصلة بين حزة وعربين في الغوطة الشرقية.

-استهدفت قوات النظام المتمركزة في الوحدات الحاصة حي القابون الدمشقي بصواريخ أرض-أرض من نوع فيل و قذائف الهاون والمدفعية وسط اشتباكات متقطعة بين الثوار والنظام على جبهات حي تشرين.

1 ٢٠١٧٠٤١٤ ١٢١٧٤٧

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى