الشأن السوري

مندوب روسيا الأممي : تصريحات الأسد الأخيرة لا تتناسب و جهود روسيا الدبلوماسية

اكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة  “فيتالي تشوركين” , أمس الخميس , أنه ينبغي على النظام السوري الامتثال لتوصيات الكرملين , مضيفاً ان لدى النظام السوري “فرصة” للخروج من الأزمة، وهي “الامتثال لتوصيات روسيا” ,وإلا “سيواجه موقفاً صعباً” , مشيراً الى أن تصريحات الأسد الأخيرة لا تتناسب و جهود روسيا الدبلوماسية .

و قال تشوركين , في حديث لصحيفة “كوميرسانت” الروسية , أن بلاده “بذلت جهوداً كبيرة من الناحية الدبلوماسية والسياسية والعسكرية فيما يتعلق بالأزمة السورية” , معتبراً أن “قوات النظام لم تصمد أمام خصومها قبل العمليات الروسية” , مؤكداً أن “التقدم الذي أحرزت مؤخرًا , كان بفضل الدعم الذي وفرته مقاتلات الجيش الروسي”.

و اعتبر المندوب الروسي أنه “إذا بقي النظام على رؤيته بالقتال حتى إحراز النصر، دون وقف إطلاق نار، ستبقى هذه الأزمة مدة طويلة جداً”
وأضاف  تشوركين “استمعت إلى تصريحات الأسد.. هذه التصريحات لا تتوافق مع جهود روسيا الدبلوماسية، وهناك أمور حول الأزمة السورية، كمسار فيينا , ووقف إطلاق النار المتوصل إليه في ميونخ الألمانية , وإيقاف الأنشطة العسكرية، ويجري العمل عليها”.

الجدير بالذكر , أن بشار الأسد أكد منتصف الأسبوع الجاري أنه من الصعب إرساء وقف لإطلاق النار في سوريا خلال أسبوع كما اقترحت الدول الكبرى  في اجتماع ميونيخ , معتبراً ان الأزمة السورية منذ الأشهر الأولى تحولت إلى صراع دولي.

فيتالي تشوركين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى