الشأن السوري

النظام يفشل مجدداً باقتحام حي القابون و خسائر جديدة بصفوفه

أحبطت فصائل الثوار ،اليوم الثلاثاء الثامن عشر من أبريل نيسان الجاري، محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها على أطراف حي القابون شرق العاصمة دمشق من جهة بساتين حرستا الغربية ، حيث بدأت القوات بقصف الحي بثلاث غارات جوية و بالتمهيد المدفعي و استهداف الحي بـ اثني عشر صاروخ أرض أرض ، لتدور بعدها اشتباكات بين الطرفين تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة من طراز T72 ” عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع و مقتل طاقمها بالكامل بالإضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع في سماء الحي . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا في الغوطة الشرقية إنّ مقاتلي جيش الإسلام تمكنّوا اليوم من تدمير إحدى تحصينات قوات النظام على جبهة بلدة الريحان و تحقيق إصابات مباشرة ، كما و استهدف مقاتلو فيلق الرحمن مبنىً تتحصن به قوات النظام على جبهة مدينة عربين بقذائف مدفع عمر محلي الصنع محققين إصابات مباشرة أيضاً .

يذكر أنّ حملة قوات النظام على أحياء دمشق الشرقية ، دخلت يومها الستين على التوالي، مع محاولات تقدم شبه يومية تصدى لها الثوار و أسفرت عن مقتل أكثر من 300 عنصراً ببينهم ضباط برتب مختلفة لقوات النظام إضافةً إلى تدمير أكثر من أربعين آلية عسكرية ما بين دبابات و عربات و بلدوذرات .

شاهد الدبابات التي دمّرها الثوار على أطراف حي القابون الدمشقي اليوم
يوتيوب : https://youtu.be/MunFWWPLDMo

 

DSC03688 1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق