الشأن السوري

تطوّرات المعارك شرق حماة و محاولات الأسد مستمرّة بالتقدّم

تمكّنت سرّية القنص التابعة لهيئة تحرير الشام ، اليوم الجمعة الخامس عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري ، من قتل قائد مجموعات اقتحام قوّات النظام التي تحاول التقدم على محور تلة السيرياتيل في ريف حماة الشمالي الشرقي قنصاً .

و أفاد مراسل وكالة “ ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ، بأنّ هيئة تحرير الشام دمّرت ، اليوم ، دبابة لقوّات النظام إثر استهدافها بقذيفة صاروخية على محور تلة السيرياتيل ، كما و دمّرت قوّات المعارضة دبابة أخرى على محور ” الظافرية ” في ريف حماة الشمالي الشرقي عبر استهدافها بقذائف الهاون .

و في سياق متصل تحدث مراسلنا عن تمكّن الحزب الإسلامي التركستاني اليوم ، من التصدّي لمحاولة تقدّم لقوّات النظام على جبهة ” الشاكوسية ” شرق حماة ، و تزامنت الاشتباكات بين الطرفين مع استهداف المقاتلات الروسيّة بأكثر من خمس عشرة غارةً جوّيةً قريتي ” الشاكوسية و الرهجان ”  . في حين دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة و قوّات النظام على جبهة الزلاقيات شمال حماة وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في المنطقة .

و من جانب آخر ، تمكّنت هيئة تحرير الشام اليوم ، من التصدّي لمحاولة تقدّم لتنظيم الدولة على محور ” تلة رسم الحمام ” بالإضافة لقتل و جرح عدد من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباكات و تدمير سيّارة تقلّ عدداً من العناصر إثر استهدافها بصاروخ م/د .

و تجدر الإشارة إلى أنّ ” حركة مهاجري أهل السنة الإيرانية ” المبايعة لتحرير الشام قد نعت يوم أمس مقتل ثلاثة من عناصرها بينهم أمير و هم : ( الشيخ أبو بكر توحيدي / أمير القسم الشرعي في الحركة – أبو صفية البلا روسي – أبو محمد أمامي ) قد قضوا نحبهم خلال معارك ريف حماة الشمالي الشرقي .

 

438719627 36673

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى