حوادث

معارك طاحنة شمال حماة، وجيش العزة ينعي اثنين من قياديه

تحاول قوات النظام و الميليشيات المساندة لها منذ فجر اليوم الخميس العشرون من نيسان أبريل الجاري، التقدم على جبهة مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي تحت غطاء ناري و غارات جوية روسية مكثّفة حيث استطاعت فصائل الثوار التصدي لتلك المحاولة و تكبيد المقتحمين خسائر بشرية و مادية، فيما لاتزال المحاولات مستمرة للتقدم على جبهة حلفايا الاستراتيجية، والاشتباكات لا تزال دائرة هناك. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق “.

و في سياق متصل نعى جيش العزّة اليوم مقتل اثنين من قياديه العسكريين على جبهات ريف حماة الشمالي و هما ” محمد جلاد ” و ” سامر عدنان الصالح “.

 

و بالتزامن مع معارك حلفايا قال مراسلنا إنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة على جبهة مدينة طيبة الإمام في محاولة لقوات النظام التقدم نحو المنطقة و قد سبقها تمهيد بالقصف المدفعي و الجوي الروسي بشكل مكثّف.

 

و من جانبه قام جيش النصر باستهداف مواقع النظام و الميليشيات الإيرانية المتمركزة في رحبه خطاب بقذائف المدفعية الثقيلة من عيار 122 مم صباح اليوم.

 

و أضاف مراسل الوكالة أنّ طائرات النظام الحربية قامت أيضاً باستهداف بلدة اللطامنة و قرية المصاصنة و مدينة حلفايا بالصواريخ المظلية شديدة الانفجار بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ من قبل حواجز النظام المتمركزة في مدينة محردة و جبل زين العابدين، كما ألقت مروحياته براميلها المتفجرة على مدينة طيبة الإمام .

 

يذكر أنّ الإعلام الإيراني اعترف أول أمس بمقتل 53 مقاتلاً من قوات الحرس الثوري الإيراني في ريف حماة بينهم 31 أفغانياً و قتيلين من باكستان يتبعون لميليشيات ” زينبيون و فاطميون “.

17796730 966579426810673 2655243107075539377 n 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى