الشأن السوري

هجوم لداعش على مطار ديرالزور العسكري، والسيطرة على نقاط بجبل هرابش الاستراتيجي

شنّ تنظيم الدولة هجوماً جديداً على مواقع قوات النظام المتمركزة في مطار دير الزور العسكري جنوب شرق مدينة دير الزور قبيل فجر اليوم الجمعة الواحد والعشرين من نيسان أبريل الجاري، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام على أسوار المطار، ولا تزال مستمرة إلى الآن. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دير الزور.

 

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة تمكن من إحكام سيطرته على نقاط في جبل هرابش جنوب المدينة بعد هجوم عنيف شنّه التنظيم ليلة أمس على مواقع النظام في الجبل حسب ما ذكرته وسائل إعلام التنظيم، و أشار مراسلنا إلى أنّ أهمية ” جبل هرابش ” تأتي كونه يطل على حي هرابش الوحيد الخاضع لسيطرة النظام في الجهة الشرقية للمدينة و المجاور للمطار العسكري و بذلك يتم السيطرة على الحي نارياً كذلك السيطرة على المطار العسكري نارياً.

 

و في ذات السياق أضاف مراسلنا أنّ اشتباكات عنيفة تدور حالياً في حي الرشيدية بالمدينة بين التنظيم و قوات النظام، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل مدفعية أمن الدولة المتمركزة في حي القصور الخاضع لسيطرة النظام، استهدف حيي الحميدية و المطار القديم، فيما شنّت طائرات النظام الحربية عدة غارات جوية على محيط مطار دير الزور العسكري، كما طالت غارات مماثلة الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الليلة الماضية.

 

يذكر أنّ حي هرابش يشهد حصاراً خانقاً بعد سيطرة التنظيم على الطريق الواصل بينه و بين حيي الجورة و القصور منذ حوالي ثلاثة أشهر.

441 1 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى