الشأن السوري

روسيا تدمّر مشفى عابدين بإدلب ، و صواريخ الأسد تلاحق المسعفين هناك

تواصل المقاتلات الروسية قصفها الممنهج على مشافي و مراكز محافظة إدلب الحيوية ، حيث تعرض مشفى ميداني ( كهف ) في قرية عابدين في ريف إدلب الجنوبي ،عصر اليوم السبت الثاني و العشرين من أبريل نيسان الجاري، لقصف بعدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية أسفرت عن تدمير المشفى بالكامل فوق رؤوس الكادر الطبّي و المرضى ، و خروجه عن الخدمة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في إدلب .

و قال مراسل الوكالة إنّ المعلومات الأولية تشير إلى مقتل ثلاثة أطباء ولا يزال خمسة أطباء آخرون تحت الأنقاض و عدد من الممرضين و المرضى و المراجعين ، حيث يقوم فريق الدفاع المدني بالبحث عن المفقودين تحت الأنقاض في محاولة لإخراجهم .

و في السياق ذاته أضاف مراسلنا أنّ الغارات الجوية على المشفى تلاها قصف صاروخي محمّل بالقنابل العنقودية من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية بريديج بريف حماة استهدف المشفى و أطرافه لإعاقة عمل الدفاع المدني و منع وصول سيارات الإسعاف للمكان المستهدف أو إلى المشفى .

يذكر أنّ خمسة مدنيين ( أربعة رجال و طفل ) لقوا حتفهم صباح اليوم جراء انفجار عدّة قنابل عنقودية من مخلّفات قصف سابق على بلدة إحسم في جبل الزاوية حيث توجّه الدّفاع المدني إلى المكان و عمل على تأمينه و نقل الضحايا لتسليمهم إلى ذويهم ، فيما ألقت مروحيات الأسد منشورات على منطقة التمانعة بريف إدلب الجنوبي تدعو سكان إدلب إلى إبلاغ النظام عن أماكن الثوار .

 

IMG 1743

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى