الشأن السوري

قتلى في بيت جن بالغوطة الغربية والثوار يردون

قضى ثلاثة مدنيين نحبهم في بلدتي بيت جن و مزرعة بيت جن في غوطة دمشق الغربية جراء قصف مدفعي لقوات النظام، قبيل عصر اليوم الأحد الثالث و العشرين من أبريل نيسان الجاري.

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” تحدث إعلامي لواء جبل الشيخ في الغوطة الغربية ” أبو فايز ” إنّ قوات النظام المتمركزة في مرتفع حربون استهدفت يوم أمس بلدة بيت جن بقذائف الهاون مما أسفر عن مقتل شاب مدني و إصابة سيّدة و طفل، حيث قامت فصائل الثوار صباح اليوم بالردّ على ذلك بقصف مواقع قوات النظام في بلدات عرنة وحضر و حرفا الدرزية الموالية للنظام في ريف القنيطرة بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة.

و أضاف أبو فايز أنّ قوات النظام و ميليشيا الدروز قامت بالرد بعد ظهر اليوم بقصف بلدة بيت جن بقذائف المدفعية و الهاون و قصف بلدة مزرعة بيت جن بمدفع الـ 57 و قذائف المدفعية الثقيلة مما أسفر عن مقتل شابين على طريق نقطة الرباط من مزرعة بيت جن و مقتل امرأة في بلدة بيت جن.

و من جانب آخر أشار أبو فايز إلى تضيق الحصار المفروض منذ حوالي ثلاث سنوات على بلدتي بيت جن و مزرعة بيت جن و هناك صعوبة كبيرة بتأمين المواد الغذائية ، والنقص الحاد بالأدوية و الكادر الطبيّ مع عدم وجود مساعدات إغاثية.

5D3732B2 7D4F 4A95 8879 C8D0F7FB6E1C cx0 cy9 cw0 w987 r1 s r1 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى