الشأن السوري

هجوم لتنظيم الدولة على محاور في الطبقة بغية فك الحصار عنها

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية و بين تنظيم الدولة في عشرة محاور من مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، صباح اليوم الأحد الثالث و العشرين من أبريل نيسان الجاري، و لا تزال مستمرة على أشدها في محاولة من مقاتلي التنظيم فك الحصار عن المدينة، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة شنّ صباح اليوم هجوماً واسعاً من عدة محاور تمثلت من الجهة الجنوبية، في قرية عايد الكبير و جب الجابر ، و من الجهة الغربية أطراف مطار الطبقة العسكري و قرية عجيل و من جهة شمال غربي الطبقة في دوار العلم و قرب قريتي صالح الخشب و إباد ، وسط قصف مكثّف ومستمر لطائرات التحالف الدولي.

و أضاف مراسلنا أنّ التنظيم شنّ هجمات قوية مستخدماً عدد من المفخخات في ريف الرقة الشمالي صباح اليوم حيث حاول استهداف قرى ” بئر جربوع و حرّة و ريان و أم التنك ” ، و على إثرها اندلعت اشتباكات بين قسد و التنظيم وهي متواصلة إلى الآن.

يذكر أنّ طائرات التحالف استهدفت بغارة جوية ليلة أمس مدرسة 8 آذار قرب سوق الجمعة في منطقة القرية بمدينة الطبقة، فيما قتل شخص يدعى حارث عيدان الجاسم (43 عاماً) و جرح عدد من أفراد عائلته جراء انفجار لغم أثناء محاولتهم الخروج من حي الزويقات باتجاه قرية الصفصافة يوم أمس، مع استمرار حملة النزوح من داخل مدينة الرقة إلى ريف دير الزور الشرقي.

و الجدير بالذكر أنّ قسد أحكمت حصارها على مدينة الطبقة في السادس من الشهر الجاري بشكل كامل، و ذلك عقب تمكنها من السيطرة على قرية الصفصافة الاستراتيجية الواقعة ستة كيلو مترات شرقي الطبقة.
الإسلامية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى