الشأن السوري

غارات روسيا تلاحق نازحي حماة موقعة مجزرة غربي ادلب

مجزرة جديدة ترتكبها روسيا في محافظة إدلب، حيث استهدفت طائراتها الحربية بالصواريخ الفراغية بناءً سكنياً بالقرب من محطة القطار غربي مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، ظهر اليوم الأحد الثالث و العشرين من أبريل نيسان الجاري، و الذي تقطنه عائلات نازحة من ريف حماة الشمالي، راح ضحيتها سبعة قتلى بينهم طفلين و سيّدة كحصيلة أولية، بالإضافة إلى وقوع العديد من الجرحى، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا و المصابين و نقلهم إلى المشافي الطبية. بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف إدلب.

و في السياق ذاته تحدث مراسلنا عن شنّ المقاتلات الروسية عدة غارات جوية بالقنابل الفوسفورية استهدفت محيط بلدة مشمشان و قرية الغسانية في ريف مدينة جسر الشغور ، كما طالت الغارات قرية بسامس في جبل الزاوية أيضاً دون معلومات عن وقوع إصابات.

و من جانب آخر أضاف مراسلنا أنّ سيارة مفخخة انفجرت ، صباح اليوم ، بالقرب من القصر العدلي وسط مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي مما أدى إلى إصابة طفلين كانا قريبين من مكان التفجير.

في حين خرجت مظاهرة حاشدة قبيل ظهر اليوم في مدينة إدلب طالبت بالإفراج عن معتقلي الثورة من سجون النظام و المعارضة، ونددت بجيش الفتح وطالبته بالنظر في قضية المعتقلين المشمولين ضمن اتفاق البلدات الأربعة الأخير.

يذكر أنّ القصف الروسي يوم أمس أدى إلى خروج مشفى المغارة في قرية عابدين جنوب إدلب عن الخدمة ومقتل سبعة أشخاص من الكادر الطبي والمرضى، تبعه استهداف المكان بصاروخ عنقودي سقط على الأراضي الزراعية القريبة من المشفى أثناء عمل فرق الإنقاذ و أسفر عن مقتل رجل و إصابة ابنه.

18034316 1281380138627706 7330735241921673782 n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى