الشأن السوري

تحرير الشام تسيطر على شبكة أنفاق لتنظيم الدولة في مخيم اليرموك

ذكرت مصادر إعلامية موالية لهيئة تحرير الشام ، اليوم الاثنين الرابع و العشرين من أبريل نيسان الجاري، إنّ الهيئة اكتشفت شبكة أنفاق حفرها مقاتلو تنظيم الدولة تحت منازل المدنيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق باتجاه مناطق سيطرة الهيئة ، و أثناء تمشيط الأنفاق دارت اشتباكات مع التنظيم و بعدها تمت سيطرة مقاتلي الهيئة على الأنفاق . حسب وكالة إباء التي نشرت صوراً للأنفاق .

وفي سياق متصل أفاد مصدر خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ مقاتلي تنظيم الدولة في مخيم اليرموك قاموا بعد منتصف الليلة الماضية برفع سواتر ترابية على امتداد شارع لوبية من جهة شارع فلسطين و شارع صفد تترافق مع رفع سواتر ترابية في حي الحجر الأسود خشية أيّ هجوم تقوم به فصائل الثوار و هيئة تحرير الشام على مواقعها .

و من جهة ثانية نشر تنظيم الدولة عبر عدد من عناصره في مخيم اليرموك صوراً يظهر فيها ” تعاليم التنظيم ” و يدعو للالتزام بمبادئه عبر لوحات تابعة للمكتب الدعوي في التنظيم أهمها ” شروط الحجاب الشرعي – ولا نريد إلا تحكيم شرع الله فينا – الدولة الاسلامية فلنشترك جميعاً في بنائها وحمايتها ” . حسب المصدر .

و الجدير بالذكر أنّ ليلة أول أمس شوهدت في مخيم اليرموك سيارات بيك آب تابعة لتنظيم الدولة تنقل الأتربة و تخرج من خلف جامع القدس في شارع 15 حيث أفادت معلومات مؤكدة بأنّ عناصر تنظيم الدولة تقوم بحفر أنفاق باتجاه مواقع تسيطر عليها هيئة تحرير الشام في المخيم .

يذكر أنّ التنظيم استهدف مواقع الهيئة و تجمعات المدنيين في مخيم اليرموك بقذائف الهاون ، يوم أمس ، مخلفاً دماراً في المنازل فيما دخلت مساعدات طبية و غذائية لمخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق ضمن اتفاقية البلدات الأربعة مساء أمس .
في حين سرّبت معلومات لم يتسنى لنا التأكد منها عن دخول وفد من النظام إلى حي الحجر الأسود معقل التنظيم جنوب دمشق خلال الأيام الماضية لبحث انسحاب التنظيم من الحي إلى ريف حلب حصراً و هي المرة الثالثة لدخول الوفد خلال الشهر الجاري و التقى بما يعرف باللجنة الأمنية للتنظيم .

 

إباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى