حوادث

عملية نوعية لتحرير الشام في الحولة، والنظام ينتقم من المدنيين

قامت مجموعة من قوات النخبة التابعة لهيئة تحرير الشام بعملية نوعية فجر اليوم الاثنين الرابع والعشرين من أبريل نيسان الجاري، وذلك بالهجوم ليلاً على حاجز ” العوصية ” في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي فتمكنت من السيطرة عليه و قتل جميع العناصر المتواجدة فيه بالإضافة إلى اغتنام دبابة T55 ومدفع ” 37 ” وعدد من الأسلحة و الذخائر المتنوعة، كما قامت سرية الهندسة برصد طرق الإمداد بالعبوات الناسفة و باستهداف مجموعات الإسناد التي حاولت مؤازرة الحاجز مما أوقع العشرات منهم بين قتيل و جريح، ثم انحاز المقاتلون منه. بحسب غرفة عمليات ريف حمص الشمالي.

 

و في سياق متصل تحدث مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حمص الشمالي ” طلال أبو الوليد ” عن تكثيف قوات النظام قصفها على منطقة الحولة حيث استهدفت من حواحز قرمص و مريمين و الشنية و مؤسسة المياه بقذائف المدفعية الثقيلة و عربات الشيلكا منذ منتصف الليل منازل المدنيين في بلدات ( تل دو – الطيبة الغربية – كفرلاها – تل ذهب ) مما أسفر عن مقتل شاب في كفرلاها وهو نازح من بلدة عقرب و وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين تبعه شنّ طائرات النظام الحربية إحدى عشر غارة جوية على تلك البلدات حتّى الساعة و أدت إحدى الغارات في تل دو إلى مقتل سيّدتين و جرح آخرين بعد انهيار المبنى السكني عليهم، و قتيل آخر في تل ذهب.

 

و أشار مراسلنا إلى استهداف حركة أحرار الشام حالياً أماكن تمركز قوات النظام في حاجزي قرمص و مريمين بقذائف الهاون و رشاشات 23 محققين إصابات مباشرة رداً على قصف الحولة.

 

يذكر أنّ هيئة تحرير الشام، قامت بعملية مماثلة يوم الاثنين الفائت و سيطرت على عدة حواجز عسكرية ( السرو – المداجن – كوع الإس – حواجز و نقاط المزيرعة ) في منطقتي المزيرعة و دلاك جنوب غرب مدينة السلمية في ريف حماة الجنوبي، ثم انحازت منها بعد إيقاع خسائر بشرية و مادية للنظام.

IMG 7191
جانب من رباط الثوار على محاور التفاحية في جبل التركمان بريف اللاذقية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى