الشأن السوري

تجدد الاشتباكات في ريف اللاذقية وسط قصف مكثف

تشهد محاور جبلي التركمان و الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي قصفاً مكثفّاً لقوات النظام ، اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من أبريل نيسان الجاري، بالتزامن مع اشتباكات بينها وبين فصائل الثوار في جبل التركمان.

و قال مراسل وكالة “ستيب نيوز” “عمر حجازي” إنّ اشتباكات عنيفة دارت قبيل ظهر اليوم بين قوات النظام و فصائل الثوار على محاور ( القلعة 3 و أبو علي  وكلز ) في جبل التركمان بالرشاشات المتوسطة و الخفيفة ولا تزال مستمرة، دون معلومات عن وقوع إصابات في صفوف الطرفين.

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام المتمركزة في برج البيضاء و عطيرة و برج التنمية استهدفت ظهر اليوم بقصف مدفعي عنيف محاور جبل التركمان ( كلز و الصراف و شحرورة و القلعة و جبل التفاحية و عين عيسى ) بالتزامن مع قصف مماثل لقوات النظام المتمركزة في قلعة شلف و كنسبا و النبي يونس و الجلطة على محاور ( الخضر و كبانة و عين الحور) في جبل الأكراد، بالإضافة إلى شنّ المقاتلات الروسية عدة غارات جوية على محاور بلدة كبانة و على قريتي مرعند وكندة بريف جسر الشغور الغربي دون وقوع إصابات.

يذكر أنّ اشتباكات متقطعة دارت يوم أمس بين الثوار و قوات النظام على محور التفاحية وعين الحور وعلى محور الحدادة – تردين في جبل الأكراد بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بالتزامن مع اشتباكات مماثلة على محور الزيتونة – برج الحياة في جبل التركمان.

جانب من رباط الثوار واستعدادهم على محور التفاحية في ريف اللاذقية
https://youtu.be/GVBHBKiwvnk

IMG 0115

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق