الشأن السوري

غارات تركية تستهدف مقراً للوحدات الكردية في الحسكة موقعة خسائر

قامت طائرات حربية تركية بشن هجومٍ واسعٍ على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة مالكية ( ديرك ) في محافظة الحسكة ، فجر اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من أبريل نيسان الجاري، حيث يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة و مركز الاتصالات و بعض المؤسسات العسكرية، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية و عدد من القتلى و الإصابات في صفوف المقاتلين دون معلومات عن حصيلة نهائية. بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الحسكة ” يوسف يوسف “.

 

و في سياق متصل أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بياناً قالت فيه إنّ ” طائرات حربية تركية شنّت في الساعة الثانية فجراً هجوماً واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ ( كراتشوك ) و قد أدى هذا الهجوم الغادر إلى استشهاد و جرح مقاتلين سيتم الكشف عنهم لاحقاً “.

 

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ ” ثمانية عشر عنصراً من وحدات حماية الشعب الكردي قضوا نحبهم في غارات تركية شمالي سوريا “.

 

و في هذا السياق قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم إنّ ” المقاتلات التركية شنّت في الثانية من فجر اليوم بتوقيت تركيا غارات جوية على ” أوكار الإرهاب في جبل سنجار شمالي العراق و جبل قره تشوك شمال شرقي سوريا ، و نجحت الغارات في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقاً ” و أضاف البيان ” منظمة بي كا كا الإرهابية قامت بشكل مكثّف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا و شمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين و السلاح و الذخيرة و المواد المتفجرة إلى تركيا، و نفذ الذين تسللوا باستخدام الأسلحة التي هربوها معهم، عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية “.

 

من جانب آخر قالت مصادر كردية اليوم إنّ ” الطائرات التركية قصفت عن طريق الخطأ نقطة لقوات البيشمركة في سنجار شمال العراق مما أدى إلى مقتل تسعة من عناصر البيشمركة و إصابة 12 آخرين بجروح “.

55899e8ac4618872728b458e

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى